خاص

من كرة القدم الأمريكية لـ “لعبة نيوتن”.. أبرز تصريحات صاحب شخصية “بيج زي”

هالة أبو شامة  بيج زي

شهرة واسعة ونجاح كبير حققه الفنان الشاب آدم الشرقاوي، بعد أن ظهر بدور “بيج زي” خلال أحداث مسلسل “لعبة نيوتن” الذي عرض ضمن الموسم الرمضاني الماضي.


لكنته المصرية “المكسرة” غير المصطنعة وخفة ظله، كانا سببا وراء حب الكثيرين له ممن تبادلوا العديد من الكوميكسات الساخرة لبعض المشاهد والإيفيهات التي قالها والتي كان من أبرزها “كفي نفسك”.

نرشح لك: آدم الشرقاوي عن دوره في “لعبة نيوتن”: بيج زي يشبهني

 

تواصل “إعلام دوت كوم” مع الفنان الشاب الذي تحدث عن كواليس انضمامه للعمل وعن بداية مشواره الفني الذي انطلق من الولايات المتحدة الأمريكية.



كواليس الترشيح لـ بيج زي 


قال “الشرقاوي” إن مسئولة تجارب الأداء الخاصة بالمسلسل في أمريكا شاهدت له فيلم كان قد شارك فيه، ولذلك طلبت من صديقته أن ينضم لفريق العمل، وذلك لتجسيد دور “لوكا” ذلك الشاب الذي ظهر في الحلقات وهو يقتحم شقة “زي” ليسرق بعض المخدرات.

كانت المفاجأة حينما عاد لمصر وقابل تامر محسن، مخرج العمل والذي كان له رؤية أخرى بشأن الدور الذي يمكن أن يسنده له، إذ طلب منه أن يخضع لتجربة أداء جديدة تم بناء عليها اختياره لدور “بيج زي”.



صعوبات ودعم لـ بيج زي

أكد آدم أن الصعوبة البالغة التي واجهته طوال فترة التصوير تجسدت في اللغة العربية التي لم يكن يستطع التحدث بها أو قرأتها من الأساس، ولذلك أدى كل مشاهده دون أن يعتمد على سكربت مكتوب، وإنما كان هناك من يساعده ويحفظه مشهد بمشهد، حتى شهدت لغته العربية تحسنًا ملحوظًا عما كانت عليه، معلقًا: “مختش كورس خالص كنت بسمع وبلقط الأصوات”.

لم يتعلم “بيج زي” اللغة العربية فقط، وإنما كان يكتسب خبرات في مجال التمثيل أيضًا معلقًا: “كنت خايف بس أستاذ تامر ساعدني، وأول ما اشتغلت معاه كنت مستريح أوي عشان هو بيعرف يكلمني إزاي وأنا بفهم توجيهاته على طول، وأستاذة منى ساعدتني كتير في التمثيل”.

وعلق على مشاركته في أول عمل عربي قائلا: “أنا مش بخاف من التجربة، طالما حبيت نفسي في الدور مش بفكر الناس هتقول ايه لو عملت شغلي مظبوط، وأنا مكنتش فاكر إني هنزل مصر أشتغل لأن كان هدفي أمريكا بس لما جت الفرصة دورت على جوجل وفهمت الموضوع وقولت لازم أشتغل مع الناس دي”.

فيما أشار إلى أن التصوير في رمضان هو بمثابة ضغط كبير لا يحدث في الأعمال الأمريكية التي تأخذ فترة طويلة مقارنة بالأعمال الرمضانية.



منى زكي


وعن منى زكي، أكد أنه كان يعرفها بالفعل قبل مشاركته في العمل، وهي السبب الذي دفعه للمشاركة فيه، موضحًا: “الوحيدة اللي كنت بعرفها، هي بتشتغل كتير ومن زمان، ليها مشوار فني طويل، نجمة طويلة لسنوات، لما كنت بشتغل معاها كنت بسألها كتير، أعمل ايه بعد المسلسل، وهي تقولي اشتغل على نفسك وكل حاجة هتيجي لوحدها”.

ولفت إلى أنه شاهدها في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”، وأضاف قائلا: “بس ماما بتحبها اوي وكل مرة كانت بتابع فيلم او مسلسل كنت ببص على الشاشة، وحبيتها رغم إني وقتها مكنتش فاهم التمثيل أوي لكنها كانت بتعرف تجسد المشاعر والأحاسيس”.

وأشار إلى أنه لم يكن يتوقع الطريقة التي من المقرر أن تتعامل بها منى زكي معه في التصوير، لكنه فوجئ بأنها ساعدته كثيرًا دون أن تحرجه، موضحًا: “كنت مستريح جنبها ولما كنت بغلط في العربي مكانتش بتقول حاجة، كانت بتصلح بطريقة لطيفة متحرجش”.



محمد فراج

أما محمد فراج، فأكد على أن شخصيته الحقيقية لم تكن تشبه “مؤنس” تلك التي جسدها خلال الأحداث، وأشار إلى أنه اكتشف أن هناك عدة صفات مشتركة تجمعه بفراج، كان أبرزها حبهما المستمر للحركة والضحك، معلقًا: “بس لما بيقولوا أكشن بيبقى واحد تاني خالص”.

في نفس السياق، لفت إلى أن حبه لفراج دفعه لمتابعة مسلسل “ضد الكسر”، حتى يرى طريقته في تجسيد دور آخر غير “مؤنس”.



ردود أفعال غير متوقعة وعروض زواج

أكد على أنه لم يتوقع ردود الأفعال موضحًا أنه كان سيأتي إلى مصر لتصوير العمل مثله مثل أي عمل آخر، لكنه حينما وصل للمطار شعر بنجاحه الحقيقي حينما وجد الجمهور في انتظاره.

وأشار إلى أنه فوجئ بردود أفعال الجمهور على السوشيال ميديا إذ أعجبه كثيرًا الكوميكسات الساخرة التي تم تبادلها فيما بينهم، خاصة على المشهد الذي جمعه بمحمد فراج، والإيفيه الخاص بـ “كفي نفسك” والذي لم يكون مكتوبًا في الأساس بالسيناريو وإنما تم ابتكاره وقت التصوير بعد تكرار عدة مواقف طريفة معه، ولكنه تعجب كثيرًا حينما وصلته رسائل تتضمن عروض زواج من معجبات على حسابه الشخصي بموقع إنستجرام.




وعلى أرض الواقع، أكد أنه فوجئ حينما كان يتناول الطعام بأحد المطاعم بأن فتاة جاءت ورفعت بيدها القبعة التي كانت يرتديها متسائلة: “إنت بيج زي؟” إلا أنه تعجب كثيرًا قائلا: “كان ممكن تسألني من غير ما ترفع الكاب!”.



صفات مشتركة بينه وبين “بيج زي”

وكشف آدم الشرقاوي على أن هناك عدة صفات مشتركة بينه وبين شخصية “بيج زي” من بينها هو أنا سافر إلى أمريكا بعمر الـ 4 سنوات مثله مثل “زي” الذي عاش هناك منذ صغره، ذلك بجانب عدم معرفته الكافية بالثقافة المصرية، والتي تعرف عليها بعد أن تعامل مع فريق عمل مصري.

وأشار إلى أنه رغم عودته لمصر بعد غياب طويل إلا أنه يخشى أن يزور قريته منية المرشد بمحافظة كفر الشيخ حاليًا خوفًا من فيروس كورونا، معلقًا: “أنا بسافر كتير ولو حاجة حصلت مش هعرف أسافر ومش عايز أحط نفسي في الموقف ده”.



أزمة اقتصادية أبعدته عن كرة القدم الأمريكية

على صعيد آخر، تطرق آدم الشرقاوي للحديث عن السبب الذي دفعه لدخول مجال التمثيل، وقال إن والده كان يصطحبه في صغره إلى مكاتب تجارب الأداء في أمريكا، حتى حصل على أول دور في حياته من خلال إعلان حينما كان بعمر الـ 14 عامًا، لافتًا إلى أنه في ذلك الوقت لم يكن يهتم بالتمثيل وإنما كان يلبي رغبة والده، ومرت السنوات وانشغل بلعب كرة القدم الأمريكية.

تابع، أن سوء الحالة الاقتصادية، اضطره لأن يتخذ قرار العمل وهو ما دفعه للابتعاد عن كرة القدم، التي كانت تأخذ كل وقته، معلقة: “لعب كورة مع جامعة، جامعة مع شغل، لكن التلاتة مع بعض مينفعش”.



اسم فني وأدوار يكرهها

قال بيج زي، أن اسمه الحقيقي هو محمود، لكنه اختار لنفسه اسم فني منذ صغره وهو آدم، حتى يسهل له المشاركة في الأعمال الأمريكية.

وأشار إلى أن أكثر ما يكرهه في الأدوار التي تنسند للفنانين العرب هي أدوار الإرهابيين، معلقًا: “بكره تفكيرهم، أنا قولت للفريق بتاعي مش هلعب الأدوار دي تاني، مش عاوز المصري أو العربي يلعب كده بس”.

رامي مالك

وأشار إلى أن الفنان العالمي رامي مالك، حقق معجزة في صالح الفنانين العرب بأمريكا وهي حصوله على الأوسكار الذي غير نظر البعض لهؤلاء الفنانين، معلقًا: “مش عارف لو رامي مدرك هو عمل ايه للمصريين”.

 


أعمال منتظرة 

قال آدم الشرقاوي، إنه يحضر لعملين في الولايات المتحدة الأمريكية، الأول فيلم سينمائي سيجسد فيه دور يشبه شخصية “زي” فيما سيكون العمل الثاني عبارة عن مسلسل وسيؤدي فيه دور جديد عليه.

ولفت إلى أنه يرغب في العمل بين مصر وأمريكا، مثله مثل الفنان الكبير الراحل عمر الشريف، الذي اشتهر في أمريكا بفض فيلم “لورانس العرب”، معلقًا: “أنا حبيت مصر أوي وعاوز أقعد هنا بس لسة في أعمال هناك”.

 

خطط مستقبلية

قال بيج زي، إنه بسبب انشغاله بالتصوير لم يستطع أن يزور أي أماكن سياحية في مصر، ولذلك فإنه ينوي زيارة عدة مدن من بينها دهب وسيناء والأقصر وأسوان.



نرشح لك: بيج زي” يكشف السبب الذي يمنعه من زيارة قريته بكفر الشيخ

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock