شاشة

مؤلف “المداح” يكشف تفاصيل كتابة مشاهد السحر

مارتينا فايز

قال السيناريست أمين جمال إن كتابة مسلسل “المداح” اضطرته للذهاب للقرى والمناطق الريفية للسؤال عن تفاصيل أكثر فيما يخص الدجل والسحر وما شابه لذلك.

قال “جمال” الذي حل ضيفًا في برنامج “القاهرة اليوم” الذي يقدمه الفنان إدوارد والإعلامية نانسي مجدي، المذاع عبر قناة “ألفا اليوم”: “في الأول بدأنا نسأل عن شخصيات موجودة في جزء من الحاجات دي، في جزء طبعًا بيبقى في نصب وجزء بيبقوا ناس حقيقية جدًا، لقينا إن معظم الناس اللي هما كده بجد مابياخدش جنية من حد وعايش في عشة في الأرياف وفلاحين، لكن دائمًا الشخص النصاب بيطلب طلبات غريبة”.

نرشح لك: حمادة هلال: ناس كتير كانت فاكرة “المداح” فاشل

أردف: “بيبقى واحد أنت بتروح له بيعملك الشيء ده من غير ما ياخد منك مقابل، فأنت متقدرش تقول عليه نصاب أو دجال، فدي الشعرة مابين الشخص النصاب والشخص الحقيقي”.

تابع: “بدأنا نسأل وناخد تفاصيل من شخصيات موجودة في القرى والأرياف، وبدأنا في الآخر نقرأ ولازم نضيف عليها طبعًا شغل الدراما الاجتماعية”.

المسلسل تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإنتاج: سكيرمو (إسلام المرسي، نجلاء رشدي، أحمد السمان)، وإخراج أحمد سمير فرج، وهو من بطولة حمادة هلال، أحمد بدير، نسرين طافش، خالد سرحان، محمد عز، جمال عبد الناصر، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، محسن منصور، محمد الصاوي، هادي خفاجي، تامر شلتوت، صبحي خليل، عبير فاروق، محمود عامر، هايدي رفعت، بسمه ماهر.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock