نتائج المرحلة الأولى من جوائز النقاد والصحافة العربية

انتهت المرحلة الأولي من جوائز النقاد والصحافة العربية، وهي الجائزة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، التي تقوم على تصويت العاملين في مجال النقد والصحافة الفنية من مصر والدول العربية.

بدأت المرحلة الأولي من التصويت مع النصف الثاني من شهر رمضان لتصفية 90 مسلسل من الوطن العربي، تنافسوا فيها على جائزة الأفضل في فئة التمثيل “سيدات – رجال” والإخراج، وكذلك أفضل مسلسل والتي تم تقسيمها جغرافيا.

نرشح لك: نجوم رمضان 2021 مع إعلام دوت كوم

 

قالت عبير شوره مؤسس جائزة النقاد والصحافة العربية: هذا العام تم تغيير فئات الجائزة حتى لا يتم ظلم فئة أو عمل لذلك تم إلغاء فئة أفضل عمل في الوطن العربي واستبدالها بتقسيم الأعمال جغرافيا، كالأتي: الأعمال الدرامية من منطقة المغرب العربي، الأعمال الدرامية من منطقه بلاد الشام، الأعمال الدرامية من منطقة الخليج، الأعمال الدرامية من مصر، وهو ما أتاح فرصة لمنافسة الأعمال بشكل أكبر وفوز أكثر من عمل كل علي حسب منطقته الجغرافية، وقد تم بالفعل الانتهاء من التصويت وبمشاركة أكثر من 100 عضو من اللجنة وهم من العاملين في مجال النقد والصحافة الفنية ولكل منهم باع طويل في هذا المجال.

أكدت عبير على أن المنافسة هذا العام كانت قوية لكن استطاعت اللجنة إلى تصفية الأعمال والوصول إلى 29 عمل درامي للدخول إلى المنافسة النهاية والأخيرة والمقرر إعلان نتائجها في حفل كبير في شهر يوليو، مع العلم أن خروج عمل من المرحلة الأولي لا يعني خروج أبطاله أو باقي عناصر العمل من المنافسة النهاية.

وعن الأعمال التي وصلت للنهاية وترتيبها بالحروف الأبجدية كانت كالأتي:

الأعمال المصرية: الاختيار، القاهرة كابول، الطاووس، خلي بالك من زيزي، قصر النيل، لعبة نيوتن، موسي، هجمة مرتدة، نجيب زاهي زركش.

مسلسلات بلاد الشام: 2020، 350 غرام، الكندوش، للموت، على صفيح ساخن.
مسلسلات الخليج: أمينة حاف – الناجية الوحيدة، الناموس، الروح والرية، سما عالية، مارغريت.

مسلسلات المغرب العربي: أولاد الغول، الفوندو، حرقه، ليام، يما يعود.

 

 جوائز النقاد والصحافة العربية