10 أعمال عربية تنافس في جوائز النقاد للدراما العربية ADCA

تمكنت 10 أعمال عربية في الحصول على نسب تقييم عالية من لجنة جوائز النقاد للدراما العربية ADCA في مرحلة التقييم الأول لها من بين 37 عملا عربيا وذلك بعد عرض الـ 10 حلقات الأولى من المسلسلات الدرامية لشهر رمضان، وهي المرحلة التي تمت على مدار 3 أيام واختتمت يوم السبت الماضي.

وتؤكد اللجنة أن خروج 27 عملا عربيا من التقييم لا يعني استبعاد عناصره أو فريق عمل المسلسل من المسابقة طالما حصل أي منهم على الحد الأدنى من التقييم للجنة الجوائز.

نرشح لك: استبعاد 6 مسلسلات من جوائز النقاد للدراما العربية ADCA


ضمت القائمة القصيرة 10 أعمال غير مصرية من سوريا، لبنان، السعودية، الكويت وأخرى من مختلف أنحاء الخليج وهي 2020 و350 جرام وحارة القبة وعلى صفيح ساخن والموت والكندوش وسوق الحرير 2 والناجية الوحيدة وممنوع التجول ومارغريت.

القائمة القصيرة لأفضل ممثل في مسلسل عربي

سيطر نجوم سوريا على القائمة القصيرة لأفضل ممثل غير مصري، حيث ضمت قصي خولي عن دوره في مسلسل ” 2020″ وعابد فهد عن مسلسل ” 350 جرام”، وباسم ياخور عن “على صفيح ساخن” وبسام كوسا عن “سوق الحرير 2” أيمن زيدان عن “الكندوش” وكل من عباس النوري وخالد القيش عن حارة القبة وأخيرا النجم سلوم حداد تم اختياره عن ثلاثة أعمال قدمها وهي ” 350 جرام” و”على صفيح ساخن” و”سوق الحرير 2″.

القائمة القصيرة لأفضل ممثلة في مسلسل عربي

ضمت القائمة القصيرة لأفضل ممثلة عربية نجمات من سوريا ولبنان ودول الخليج والمغرب العربي أيضا وهم نادين نسيب نجيم عن مسلسل ” 2020″ كارين رزق الله وستيفاني عطا الله عن مسلسل “350 جرام” أمل بشوشة عن مسلسل “على صفيح ساخن”، كاريس بشار عن “سوق الحرير 2″، سلافة معمار عن مسلسل “حارة القبة”، سلاف فواخرجي وصباح الجزائري عن مسلسل “الكندوش”، النجمة الخليجية حياة الفهد عن “مارغريت” وأخيرا دانييلا رحمة عن مسلسل “للموت”.