بعد الهجوم عليها بسبب الشعراوي.. منى عبد الوهاب: اختلفت مع بعض آرائه الفقهية

علقت الإعلامية منى عبد الوهاب على الهجوم الذي تعرضت له بعد ظهورها في برنامج “شيخ الحارة والجريئة” وما تضمنته الحلقة من حديثها عن حديث الشيخ محمد متولي الشعراوي حول المتوقف عن الصلاة يستتاب ثم يقتل، حيث قالت إن هذا فقه غير مقبول.

نشرت “عبد الوهاب” عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتبت: “توضيح بخصوص موقفي من الشيخ الشعراوي، رداً على من يتهمونني بالهجوم على الشيخ الشعراوي رحمه الله، أحب أن أوضح وجهة نظري التي لم تتجاوز حدود حق الاختلاف في الرأي، بعد أن سمعت له بعض الفتاوى، التي قد لا تتناسب من وجهة نظري مع سماحة وجوهر الدين.

نرشح لك: نجوم رمضان 2021 مع إعلام دوت كوم

 

تابعت: “وخلال لقائي أمس في برنامج “شيخ الحارة والجريئة” مع المخرجة إيناس الدغيدي على قناة القاهرة والناس، اكتفيت بتوضيح وجهة نظري كإنسانة مسلمة شعرت فجأة بالخوف عندما سمعت فتوى من شيخ له تأثير كبير في عموم الناس، يفتي بأن “تارك الصلاة يستتاب ثم يقتل”.. فقد اختلفت فقط مع بعض آرائه الفقهية”.

استكملت: “ورسالتي هنا لمن يهاجمونني دفاعا عن الشيخ الشعراوي من وجهة نظرهم: ما أعلمه هو أن السؤال يُجاب عليه بإجابة، وبأن الطرح يُقابل بطرح معاكس، لكن لم أكن أعلم بل وأتعجب أن هناك من يرى التجاوز في حقي على مواقع التواصل “بالسباب والشتائم” دفاع عن عالم يعرفون أن لقبه هو إمام الدعاة”.

واصلت: “ولمن لم يشاهد الحلقة، أو ليس لديه وقت مشاهدة المقطع المرفق مع هذا التوضيح، هذا نص إجابتي عندما سئلت عن الشيخ الشعراوي:

“مع كامل إحترامي للعالم الجليل الله يرحمه الشيخ محمد متولي الشعراوي، له جانب روحاني عظيم جداً، أما عن جانبه الفقهي فمن المقبول جداً ومن الطبيعي جداً جداً أن يكون لأي شخص وجهة نظر فيه أو تَحَفّظ عليه، فمثلاً حين أفتى بأن تارك الصلاة يستتاب ثم يقتل.. هل تقبلين أنتِ هذا الفقه حالياً!!
تابعت: من حقك.. ثم نفيت دخولي في نقاش وأكدت اعتراضي على التقدم ببلاغات ضد شخص لمجرد أنه علق على الجانب الفقهي لعالم/إنسان و قال أن الرجل له آراء متطرفة” و هذا ما أراه أيضاً”.

 

توضيح بخصوص موقفي من الشيخ الشعراوي

رداً على من يتهمونني بالهجوم على الشيخ الشعراوي رحمه الله، أحب أن أوضح وجهة نظري…

Posted by Mona Abd Elwahab on Monday, April 26, 2021

يذكر أن منى عبد الوهاب، خلال حلقة “شيخ الحارة والجريئة” إنها غير نادمة على هجومها على الشيخ محمد متولي الشعراوي، كما أن لديها وجه نظر في الجانب الفقهي الخاص به، مشيرة إلى أن الجانب الفقهي الخاص بالشيخ الشعراوي لديها تحفظات عليه.

أوضحت “عبد الوهاب”، خلال حوارها ببرنامج “شيخ الحارة والجريئة”، مع المخرجة إيناس الدغيدي، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن حديث الشيخ الشعراوي حول المتوقف عن الصلاة يستتاب ثم يقتل هذا فقه غير مقبول، مؤكدة أنها لم تتدخل في نقاش مع الشيخ الشعراوي، ولكنها فقط اعترضت على بعض النقاط في فقهه.

وأشارت إلى أنها غير ملحدة لكنها مؤمنة، وأنها ليس لها عداوة مع رجال الدين، ولكنها تمتلك عداء تجاه وجهة نظر وتفكير معين، مشددة على أنها ليس لها مشكلة مع الدين، معقبة: “التدين الكمي كارثة وقنبلة موقوتة”.