شاشة

حفيدة إسماعيل ياسين: لن نرفع قضايا ضد محمد رمضان ونطالب باعتذار رسمي

علقت سارة ياسين، حفيدة الفنان الراحل إسماعيل ياسين، على استخدام مسلسل “موسى” شخصية الفنان إسماعيل ياسين في أحد مشاهد العمل بشكل مسيء.

قالت “ياسين” خلال اتصال هاتفي مع برنامج “القاهرة اليوم”، مساء الأحد، عبر شاشة “اليوم” مع بثينة توكل ونانسي مجدي، إن أسرة الفنان الراحل لم يتم إبلاغها باستخدام شخصيته في المسلسل، مشيرة إلى أنها لا تشاهد أعمال محمد رمضان.

نرشح لك: أسرة إسماعيل ياسين تقاضي محمد رمضان

أشارت إلى أنها بسبب تصريحات “رمضان” السابقة عن “ياسين”، فإنها ترى أن ما حدث في الحلقة فيه تعمد. مضيفة: “لو دي أول مرة كان ممكن نعديها رغم السخرية، لكن دي تاني مرة فالموضوع فيه تعمد لإهانة إسماعيل ياسين”.

وعن أفلام إسماعيل ياسين عن الجيش، أوضحت: “إسماعيل ياسين كان بيساهم في الأفلام دي لهدف وهو يشجع الشباب على الالتحاق بالجيش ويدافعوا عن وطنهم. لكن محمد رمضان قدم إيه للجيش ولمصر بأعماله”.

تابعت: “أنا مبوجهش لمحمد رمضان كلام، أنا مش شايفة أن دي تصرفات بني آدم سوي ومش طبيعي. لكن أنا زعلت جدا من الولد اللي عمل إسماعيل ياسين لأني كنت شايفة قد إيه هو بيحب إسماعيل ياسين وبالنسبة مثل أعلى. لكن اكتشفت أنه في الآخر كان بيستخدم شخصية إسماعيل ياسين للوصول للشهرة وليس معجب كان مجرد وصول للشهرة لا غير، عشان يوافق على مشهد زي دا”.

واصلت: “وكمان المؤلف والمخرج أنهم يوافقوا يهينوا تراثهم ويهينوا كبارنا يبقى إحنا بنهين في نفسنا. أُعيب على المخرج أكتر من أي حد في اختيار شخصية زي كده تؤدي إسماعيل ياسين”. مضيفا: “المشهد أتعمل بتوجيه من محمد رمضان، وأنه عايز يثبت نفسه أحسن من أي حد لمشاكل نفسية فيه هو”.

لفتت إلى أن والدتها على تواصل مع النقابة لتقديم شكوى. كما نفت رفعهم قضية على محمد رمضان ومطلبهم الرد الأدبي والاعتبار لإسماعيل ياسين، مشيرة إلى أنها لا تريد ظهور الشخصية في مشاهد أخرى في المسلسل، ونطالب باعتذار من فريق العمل بالكامل لإسماعيل ياسين وأسرته.

وعن رفع الكاتب أيمن بهجت قمر قضية على محمد رمضان، قالت: “هو من انفعاله عمل كده لكن أنا وأختي بصفتنا أحفاد إسماعيل ياسين مش حابين دا. ومش هنرفع أي قضية لتعويض مادي”.

اختتمت: “ويا ريت محمد رمضان ميجيبش سيرة إسماعيل ياسين تاني، وهو رجع في كلامه وكتب شبيه إسماعيل ياسين ودا يبين قوي الشخصية”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock