نهضة مصر تتصدر قائمة نادي القراء الدولي بقصة "ثوب العيد"

 

تصدرت دار نهضة مصر للنشر قائمة نادي القراءة الدولي التابع للأمم المتحدة، بعد اختيار قصة الأطفال “ثوب العيد” للدكتورة عبير أنور، كأحد أفضل الإصدارات على مستوى العالم التي تتناول قضايا التنمية المستدامة من خلال التركيز على محور محاربة الفقر.

القصة تعد الوحيدة التي تم اختيارها من الوطن العربي. ويهدف نادي القراءة التابع للأمم المتحدة، والذي أُنشئ لدعم أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالأمم المتحدة، إلى تثقيف الأطفال (من سن 6 إلى 12 عامًا) عن طريق الفن الأدبي والقصصي، وتوعيتهم بأهمية أهداف التنمية المستدامة، مثل: القضاء على الفقر والجوع، المساوة بين الجنسين، الحفاظ على الصحة، توفير طاقة متجددة، الاهتمام بالمناخ، السلام والعدل، الحفاظ على المياه والبيئة وأهداف أخرى عديدة كلها تتعلق بالتنمية المستدامة.

نرشح لك: الأربعاء.. الشاعر مصطفى إبراهيم فى ضيافة جزويت القاهرة

الجدير بالذكر أن الكاتبة والأكاديمية الدكتورة عبير محمد أنور، هي أستاذ مساعد بجامعة القاهرة بقسم علم النفس، ولها العديد من المؤلفات والبحوث العلمية، وسبق لها الفوز بالعديد من الجوائز ، من بينها: جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال، وجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال عن قصتها “توتة”، كما فازت بجائزة أفضل كتاب للأطفال في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 عن قصتها “خطابات سرية”.