شاهد.. تحذيرات لمرضى السكر بشأن حلويات رمضان

مرضى السكر

قدم برنامج “أحلى أكلة” حلقة خاصة من جزئين عن الحلويات الرمضانية في لبنان وطريقة عملها، بالإضافة إلى حكاية وأصل وأسرار كعكة الكنافة.

سلط الشيف علاء الشربيني الضوء على كواليس صناعة الحلويات في حلقة يوم أمس، والتي زار خلالها “حلاب” وهو أشهر محل حلويات في لبنان، حيث عرض لقطات من معمل تصنيع الحلويات وطريقة فرم الكنافة ضمن خلطة خاصة عبارة عن إضافة السمن على الكنافة المفرومة ثم تكبيسها ودخولها الفرن وبعدها يتم وضع الحليب.

نرشح لك: دار الإفتاء توضح حكم الصيام لمرضى السكر

 

كما استضاف البرنامج المذاع على قناة “ON”، أشهر صانعي الحلويات اللبنانية، ومنهم الشيف اللبناني محمد الغالي الذي قدم خطوات عمل العثمنالية بالقشطة.


أما سليم الحلاب فأكد خلال حواره إلى البرنامج أن عائلته تعمل في صناعة الحلويات من عام 1881 أي منذ 145 عامًا، واصفًا نفسه بأنه من “الجيل الخامس”.



تابع أن المحل في لبنان يقدم حوالي 65 صنفًا خلال السنة ولكن يتم التحضير لشهر رمضان بشكل خاص كل عام، موجهًا بعض النصائح إلى مرضى السكر بشأن حلويات رمضان.

قال الحلاب إنه يجب على مرضى السكر عدم تناول حلويات ولكن يمكن تناول بعض القطايف أو حلاوة الجبنة بدون شربات أو حلاوة الأرز ولكن البقلاة والكنافة وما شابه فهي أطعمة صعبة على المرضى بسبب السكريات والسمن المستخدم في تصنيعها.