15 تصريحا لنسمة محجوب.. أبرزها عن مشاركتها في موكب نقل المومياوات وإعلان "أهل مصر"

دنيا شمعة

شاركت الفنانة نسمة محجوب بأغنية “اسلمى يا مصر” ضمن الحملة الجديدة لمستشفى “أهل مصر” لدعوة المواطنين لمساندة ودعم المستشفى وتجهيزها بالأجهزة الطبية اللازمة، تحت شعار “بردا وسلاما على أهل مصر“، وجاء ذلك بعد مشاركتها في أوبريت موكب المومياوات الملكية.

غنت “نسمة” الأغنية التي تم تعديل بعض كلماتها للتعبير عن هدف الحملة والغرض منها لإيصال الرسالة الأساسية لمؤسسة “أهل مصر” التي تستعد لافتتاح المستشفى خلال العام الحالي، ونالت الأغنية ردود فعل إيجابية واسعة.

نرشح لك: مؤلف “قصر النيل”: مشغول بالأعمال اللي تعيش.. والكتابة للتريند أمر مخجل


حاور “إعلام دوت كوم” الفنانة نسمة محجوب، والتي تحدثت خلال الحوار عن كواليس ألبومها الجديد ومشاركتها في موكب نقل المومياوات، مرورًا بتجربتها في غناء تترات لمسلسلات. فيما يلي نستعرض أبرز تصريحاتها خلال الحوار:

1- شاركت مع مستشفى “أهل مصر”، لاقتناعي وإعجابي بفكرة المستشفى وقضية مصابي الحروق في مصر خصوصًا مع التركيز الحالي من حيث التبرعات والحملات الإعلانية على جهات خيرية معينة.

2- لم أكن أعرف معلومات كثيرة عن مصابي الحروق في مصر إلا بعد مشاركتي في الحملة الإعلانية لأهل مصر، كأن هناك أكثر من نصف مليون مصاب بالحروق في مصر وأن الحروق من ضمن أكثر أسباب الوفاك شيوعًا في مصر وذلك لعدم وجود مكان متخصص لعلاج الحروق.

 

 

3- لم أكن سعيدة بحصري في منطقة واحدة ألا وهي الغناء الكلاسيكي أو الأوبرالي، ولذلك قررت أخذ فترة فاصلة لأقوم بالتركيز على اللون الذي أريد تقديمه فعليًا والذي أكون سعيدة به، وسعدت جدًا بردود الأفعال على الألبوم الجديد.

4- حاولت الخروج عن المألوف في ألبومي الجديد سواء في الأغاني أو في تصوير الكليبات، خصوصًا أني أنتج لنفسي فكنا نبحث عن أفكار جديدة وذات تكلفة مناسبة نوعًا ما.

 

5- أنتج لنفسي لأني حتى الآن لم أجد شركة إنتاج أتفق معها تمامًا فيما أقدمه، وتثق في رؤيتي لما أقدمه لذلك قررت ألا أعطل نفسي حتى أجد شركة إنتاج مناسبة.

6- درست أكثر من نوع موسيقي مختلف، ومن صغري أحب غناء أنواع موسيقية مختلفة مما ساعدني كثيرًا في الفصل بين الغناء الأوبرالي والكلاسيكي والغربي.

7- الموسيقار هشام نزيه هو من عرض علي المشاركة بحفل موكب نقل المومياوات الملكية ورأى أن صوتي مناسب للحدث وللأغنية الأخيرة التي سيختم بها الحفل.

8- المسئولية كانت أصعب شيء في حفل نقل المومياوات، متابعة: “الحدث كله كان في إيدينا خصوصًا إن كل حاجة تانية كانت ماشية كويس أوي، وكنا بندعي إن نبقى أد المسئولية دي بعد كل السهر والتحضيرات”.

 

9- أغاني التترات والإعلانات تساعد أكثر في الانتشار لكونها تعرض أكثر من مرة خلال اليوم عبر التليفزيون وعبر المنصات المختلفة.

 

 

10- لا أنوي تكرار تجربة التمثيل في الفترة الحالية خصوصًا أني أوجه كل تركيزي في الفترة الحالية للغناء، فأنا لا أحب الوجود لمجرد التواجد في الساحة فقط.

 

11- في الفترة الحالية أحب أن أتعاون مع الفرق الموسيقية الشبابية بصورة أكبر ك”كايروكي” و”شارموفرز” و”مسار إجباري”.

 

 

12- لا مانع لدي في الدخول في اللون الشعبي وتجربته مادامت الكلمات جيدة واللحن جيد.

13- بجانب كوني مغنية فأنا أدرس الأداء المسرحي للمطربين والموسيقى بالجامعة الأمريكية، “كل الطلبة مبسوطين إني بدرسلهم لأنهم شايفني بعمل إيه برا الجامعة فمش بقلهم كلام على ورق وبس لا بنقلهم الواقع والخبرة اللي شفتها”.

14- “كان بيبقى فيه ساعات تخوفات ان مثلا اللوك بتاعي وشعري مش مناسب لكل المناسبات، لكن الموكب أثبت إن عادي يليق، الموكب كان أكبر حدث في مصر ومع ذلك طلعت بشعري الكيرلي عادي.. أنا حابة شكلي كده ولازم أطلع بشخصيتي أنا”.

15-  لن أطرح أغاني جديدة في الفترة القصيرة المقبلة حتى أعطي الفرصة للألبوم الجديد في الانتشار.

 

 

يشار إلى أن نسمة محجوب بدأت الغناء في العاشرة من عمرها ثم التحقت بالتدريب بدار الأوبرا لمدة 7 سنوات، وتميزت بقدرتها على الغناء بعدة لغات إلى جانب إجادتها للعزف على آلة البيانو، وجاءت انطلاقتها الحقيقية على الساحة الفنية من خلال الاشتراك ببرنامج غنائي لاكتشاف المواهب، حيث حصلت على المركز الأول بعد منافسة قوية مع عدد من المشاركين من دول عربية مختلفة، بعدها نجحت في تحقيق انتشارا فنيا واسعا.

نرشح لك: شاهد.. إعلان مستشفى “أهل مصر” بصوت نسمة محجوب