الأخيرة

محمود عبد الشكور: “خلي بالك من زيزي” دراما ناضجة

شارك الناقد الفني محمود عبد الشكور، متابعيه بمنشور كشف من خلاله عن رأيه في مسلسل “خلي بالك من زيزي”.

طرح “عبد الشكور” المنشور عبر حسابه الشخصي على موقع “فيس بوك” وكتب فيه الآتي: “تصورته من خلال عنوانه مجرد سيت كوم خفيف، ولكن مسلسل (خلي بالك من زيزي) عمل هام ومتفرد، وهو مفاجأة حقيقية على مستويات كثيرة”.

نرشح لك: مواعيد عرض خلي بالك من زيزي في رمضان 2021

تابع: “سبب التميز أننا أمام دراما ناضجة، أشرفت مريم نعوم على كتابتها، ورسمت شخصياتها بشكل ممتاز، بل إننا تقريبا في منطقة رمادية طوال الوقت، ويترجم ذلك بدقة وبإتقان المخرج كريم الشناوي، وبأداء مدهش من الممثلين”.

أردف: “أعني بالمنطقة الرمادية أن الأحداث ليست ذات جانب واحد بسيط، فحكاية زينب أو زيزي مثيرة للضحك، ولكن تكمن خلفها مشكلة مؤلمة تماما: امرأة تعاني اضطرابا سلوكيا، وفشلا عائليا، ولذلك تثير أيضا الرثاء والتعاطف، والزوج على الجانب الآخر لا يكره زوجته التي اعتدت عليه، ولكنه مجروح الكرامة، لا يمكنه أن يعود كما كان، ويعاني صراعا داخليا صعبا، أما التفاصيل الإنسانية فهي حاضرة على كل الإتجاهات، والمعالجة جادة وكوميدية ونفسية واجتماعية وقانونية في نفس الوقت، وهو أمر مركب وصعب، ومع ذلك يتغير المود بشكل سلس وممتع”.

تابع: “المفاجأة كذلك في أداء أمينة خليل للشخصية، التي لم تنزلق أبدا الى الكاريكاتير، رغم أنها تضحكنا في مواقف كثيرة، ولكنها بالأساس نموذج إنساني مثير للتعاطف، وهي تريد فعلا أن تكون أفضل، ومشكلتها مرتبطة بعدم السيطرة على نفسها، وعدم قدرتها على الإنجاب، تحولات أمينة بين الجدية والهزل أحيانا في المشهد الواحد مبهرة، ولغة الجسد لديها مناسبة لكل موقف، وكذلك طريقتها في الكلام السريع”.

أضاف: “على الجانب الآخر، فإننا أمام ممثل رائع هو على قاسم في دور الزوج، لم تفلت لحظة منه حتى الآن، وهو شخصية تبدو هادئة، ولكن صراعاته داخلية، تظهر على ملامح وجهه، أو في نظرات عينيه، أو في تهدج صوته، ومشهد رفضه فتح الباب لزيزي من أفضل مشاهد المسلسل، سواء بالنسبة لـ أمينة خليل أو لـ على قاسم”.

اختتم: “ومرة أخرى فلا تناقض أبدا بين أن تضحك وتؤثر وتحلل وتجعل المشاهد يفكر ويتأمل في نفس الوقت، بل وقد يرى نفسه في بعض الموقف، فما الحياة إلا كل هذه الأشياء، وما نحن كبشر إلا مستودع لكل هذه التناقضات، ما شاهدته حتى الآن يعد بدراما اجتماعية من طراز رفيع، أتمنى أن يتحقق ذلك”.

 

تصورته من خلال عنوانه مجرد سيت كوم خفيف، ولكن مسلسل “خلي بالك من زيزي” عمل هام ومتفرد، وهو مفاجأة حقيقية على مستويات…

Posted by Mahmoud Abd El Shakour on Tuesday, April 20, 2021

 

أبطال المسلسل

مسلسل خلي بالك من زيزي بطولة أمينة خليل، ومحمد ممدوح، بيومي فؤاد، ونهى عابدين، وصبري فواز، وعلي قاسم، وأسماء جلال، وصفاء الطوخي، وسلوى محمد علي وعدد آخر من الفنانين، وتأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.

العمل تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول فتاة اسمها “زيزي” تجسدها أمينة خليل، وتقع في مواقف صعبة ولكن بشكل كوميدي.

يذكر أن مسلسل خلي بالك من زيزي يعد التعاون الثاني بين علي قاسم وأمينة خليل، وذلك بعد مشاركتهما في مسلسل “قابيل” الذي عرض في موسم دراما رمضان 2019.



تفاصيل شخصية أمينة خليل في خلي بالك من زيزي

قالت الفنانة أمينة خليل إن مسلسل خلي بالك من زيزي المقرر عرضه في رمضان المقبل 2021، سيكون في إطار كوميدي اجتماعي.

أكدت “خليل” خلال لقائها في برنامج “The Insider بالعربي” المذاع على شاشة قناة دبي، أنه مختلف تماما عن مسلسل “قابيل” الذي قدمته في رمضان 2019.

تابعت أن “زيزي” شخصية توضع في مواقف صعبة جدا، موضحة أنها في نطاق كوميدي.



تفاصيل شخصية زيزي في المسلسل

 

من جهة أخرى، أشارت أمينة خليل خلال لقاء لها مع برنامج ET بالعربي، أن شخصية “زيزي” التي تؤديها خلال أحداث مسلسل خلي بالك من زيزي ، درامية توضع في العديد من المواقف الكوميدية، موضحة أن طريقة حديث الشخصية وملابسها وتفكيرها كل شيء مختلف عن ما قدمته من قبل في أعمالها الفنية.

أردفت خليل: “لما تشوفوا الحلقة الأولى هتفهموا قد إيه الدور كان صعب، وقد إيه هي مختلفة عن أي حاجة قدمتها، وهو دور صعب من أول ثانية ومختلف قوي عني”، متمنية أن ينال إعجاب الجمهور.

 

قصة مسلسل خلي بالك من زيزي

 

يجمع الحب بين الفتاة الجامعية زيزي وأحد زملائها، فيقرران تحدي كل الصعوبات ويتخذان قرار الزواج، ومن هنا تبدأ المشاكل والخلافات بينهما، فتلجأ زيزي إلى أحد المحاميين الذي يساعدها في تخطي تلك العقبات.

يشار إلى أن أمينة خليل شاركت في مسلسل ليه لأ والذي حقق نجاحا لافتا، من تأليف ورشة سرد تحت إشراف السيناريست مريم نعوم، ‏سيناريو وحوار دينا نجم ومجدي أمين، وتغني التتر الفنانة آمال ماهر، ‏بأغنية “اللي قادرة” من كلمات نادر عبدالله وتوزيع خالد عز.

وشارك فى ‏المسلسل عدد كبير من الفنانين بجانب أمينة خليل، هالة صدقي عمر ‏السعيد، وشيرين رضا ومحمد الشرنوبي ومريم الخشت وهاني عادل وعمر ‏السعيد وناردين فرج، ومن إخراج مريم أبو عوف‎.‎

يذكر أن مسلسل “لية لأ” كان قد أثار الكثير من الجدل حول طبيعة العمل والقصة التى تناقشها أمينة حول المرأة الثلاثينية، حيث تناقش دور الفتاة التى تخرج من تقييد أسرتها وتحكم والدتها فى زمام أمور الجيل الأصغر، حتى تقرر فجأة الإمساك بزمام أمور حياتها، وتدخل فى مواجهة عنيفة مع والدتها.

وعن الجزء الثاني من مسلسل “ليه لأ” الذي تقوم ببطولته الفنانة منة شلبي، أوضحت أمينة خليل في تصريحات سابقة لها، أنه قصة مختلفة تماما بشخصيات مختلفة، مضيفة: “ببارك لمريم أبو عوف ومنة شلبي جدا جدا، ومتأكدة إن منة هتعمل دور رهيب، ومريم هتعمل حاجة أحلى وأحلى من السنة اللي فاتت كمان”.

نرشح لك : شاهد.. تتر مسلسل “خلي بالك من زيزي”

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock