خاص

18 تصريحا لـ عابد عناني.. مُغتصب مسلسل “الطاووس”

إسراء إبراهيم

لفت الفنان عابد عناني الأنظار إليه، بعد تجسيده شخصية زين ضياء شاهين “المُغتصب” في مسلسل “الطاووس”، الذي يُنافس في السباق الرمضاني الحالي. من تأليف كريم الدليل، وإشراف على الكتابة محمد ناير.

ظهر “عناني” مختلف جذريا عن الشخصية التي قدمها في مسلسل “الاختيار” العام الماضي. رغم اتفاق الشخصيتين في كونهما شخصيتين شاذتين وبهما اضطرابات كبيرة عن المجتمع، تسببت أذى للمحيطين بهم.

نرشح لك: المواعيد الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2021


تمكن عابد عناني من جذب الجمهور لشخصيته منذ عرض الحلقة الأولى في “الطاووس”، ووصل شعور الكراهية تجاه الشخصية للجمهور. ما جعلهم يتفاعلون معها عن الطريق التعليقات الجدية أو “الكوميكس”. إعلام دوت كوم حاور “العناني” للحديث عن شخصيته في “الطاووس”، و”الاختيار 2″، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

ردود الأفعال

1- شعرت بسعادة كبيرة على ردود الأفعال التي وصلتني عقب عرض الحلقة الأولى من مسلسل “الطاووس”، وردود الأفعال بدأت على العمل قبل عرضه. إذ كنا على علم أن المسلسل سيعرض على قناة واحدة فقط، ثم فوجئنا بعرضه على أكثر من قناة. ومع عرض الحلقة الأولى شعرت بسعادة كبيرة على ردود أفعال الناس على العمل، ما أعطاني الحافز لاستكمال التصوير. مضيفا: “اتبسطت إن الحدث الأساسي هيياكل مع الناس ويبقى تريند، وبأذن الله يكمل على خير”.

2- أوضح أنه استغرب الدعاء من القلب لسهر الصايغ على “السوشيال ميديا”، بعد تعرضها للاغتصاب، وميزة سهر أنها مصرية للغاية وعند مشاهدتي للحلقة بكيت أيضا، مردفا: “والناس حابة سهر لدرجة إن الشتايم المرة دي بضمير قوي مش زي الاختيار حتى، ردود الأفعال فيها حُرقة والناس مصدقة الموضوع قوي، ودا شيء كويس”.

كواليس التحضير

3- التصوير مستمر لمنتصف شهر رمضان المبارك، ودوري عُرض علي من خلال المخرج رؤوف عبد العزيز ومن ثم قرأت شخصية “زين”. عقب ذلك عملنا سويا على “بروفات” للشخصيات وهو الشيء الذي أعتقد أنه ظهر على الشاشة جيدا. فقد تحدثنا عن خلفيات الأربع شخصيات المشاركين في الجريمة.

4- بدأنا التحضير والتصوير للمسلسل من شهر يناير، رغم وجود بعض التوقفات لكننا بدأنا مبكرا. “الهشتاج المضاد” للمسلسل كان مفيدا للعمل بسبب كثرة الحديث عنه، ولكن الموضوع ليس له علاقة بـ”الفيرمونت”، نحن نعيش في مصر ونرى مثل تلك الحوادث أسبوعيا سواء الفيرمونت أو غيرها من القضايا.

قضية الفيرمونت

5- نعيش في مجتمع تتواجد فيه قضية الاغتصاب، وعند مناقشة تلك القضية والاقتراب منها فمن المؤكد أن تمس قضايا حقيقية موجودة في المجتمع، لكن لم نأخذ قضية “الفيرمونت” ضمن الأحداث. إذ أن أحداث العمل مختلفة. كما أن البعض شبه المسلسل بمسلسل “فاطمة جول” التركي، فهي قضية متواجدة، وليست لها علاقة بحادثة بعينها.

6- أظن أن أحدا لا يجرؤ على نفي أن مثل تلك القضايا غير متواجدة في مجتمعنا، وفي حال التماس بينها وبين قضية أخرى موجودة على الساحة فهذا طبيعيا، لكننا لا نمثل قضية “الفيرمونت” أو “فاطمة جول”.

7- مظهري في المسلسل جاء بناء على الاستايلست حسن مصطفى، وكان لدي رغبة في ذلك حيث كنت أسعى للتغيير بعد “الاختيار”، وعندما تواجدت في مسلسل “الاختيار 2″، قررت أن أظهر بشكل تاني وشخصية أخرى في “الطاووس” بالتعاون مع المخرج والاستايلست، وأعتقد أن النتيجة جعلت الناس يتسائلون عن شخصيتي وهذا ما أردته وششعرت بالسعادة به.

أصعب المشاهد

8- الفكرة الأساسية ومفتاح شخصية “زين” إن بعض الأشخاص يتصرفون وكأنهم فوق القانون ولن يحاسبهم أحد. ذلك هو الخط الكبير الذي يفكر فيه “زين” وسيتصرف على أساسه خلال الحلقات المقبلة، بعيدا عن شخصيته التافهة. إذ أن “زين” يعتقد أنه فوق الحساب لأنه معتمد على نفوذ ومكانة والده.

9- أصعب مشاهدي سيكون في الحلقة الـ28، ولن أفصح عن تفاصيله حتى لا أحرق الأحداث لكنه سيكون مفاجأة كبيرة في الشخصية. كما أن مشهد الاغتصاب رغم ظهوره على الشاشة في وقت قليل، لكنه نُفذ باحترافية وكان مشهدا صعبا في تنفيذه وجميعنا كان لدينا الفكرة بأن نصل بالمشاهد لما نريده بدون فجاجة أو أذية.

10- مشهد الاغتصاب مبني عليه 30 حلقة، فكان لا بد أن يخرج بشكل معين وأعتقد أن الحلول به كانت ذكية. وتم تنفيذه بدون فجاجة باتفاق ضمني بيننا دون الحديث عنه، ولا زال هناك العديد من التفاصيل في ذلك المشهد لم تظهر بعد، فقد رأينا جزءا واحدا فقط منه.

11- أعتقد أن شخصية “فريدة” التي تقدمها مها نصار تواصلت مع الجهات المختصة والمعنية بالمرأة، مثل المجلس القومي. ويوجد شخصية أخرى ستظهر في الأحداث ستكون عضوة في المجلس القومي للمرأة.

12- بعض الأشخاص لا يحترمون المجتمع الذي يعيشون به، بعيدا عن اعتقادهم الشخصية. فيرى أن من حقه فعل أي شيء أو هتك عرض أي فتاة، لأنه فوق القانون ويرى نفسه مسنودا، وكان ذلك تركيزي الأساسي على الشخصية. و”زين” بنى آدم لا يشعر بندم فهو يرى كل الحلول إلا الحل الخاص به.

التعاون مع أبطال العمل

13- تعاونت من قبل مع ميدو عادل وهو بمثابة أخ لي وكنت أشعر براحة بالتعامل معه. وبقية الشباب الكيمياء بيننا كانت لطيفة في التصوير نتيجة “البروفات” التي جمعتهم قبل التصوير. واختيار المخرج للشخصيات كان متميزا.

14- سهر الصايغ ممثلة متميزة وفخور بالعمل معها. والفنان جمال سليمان ممثل يُخض. بينما الفنان أحمد فؤاد سليم تعلمت منه كثيرا لأنه يحب العمل كثيرا ويتحدث بشكل مستمر عن تفاصيل لصالح العمل، وهو ممثل ذكي ولماح وسعيد بالمشاهد التي جمعتني به.

العودة في الاختيار 2

15- أقدم نفس الشخصية “عماد عبد الحميد” في “الاختيار 2″، وكذلك الفنان أحمد العوضي وأحمد الرافعي. إذ ستكون الأحداث “فلاش باك” عن كواليس عودتهم من ليبيا وحادثة الواحات. وسنقدم مشاهد جديدة ومشاهد من الجزء الأول في العمل.

16- الدور سيدور حول عودة “عماد” من ليبيا واختراقه للواحات الغربية ومحاولته إقامة دولة إسلامية في كرداسة. وسنرى الحدث بتفاصيل أكبر عن العام الماضي لأن “الاختيار 1” قدم تلك الواقعة في آخر 3 حلقات فلم نرى التفاصيل، وهو ما سنراه بشكل أكبر في الجزء الثاني.

17- سنرى بطولة وحدة الأمن المركزي التي راحت ضحية حادث الواحات، وسنراها بالتفاصيل. وانتهيت من تصوير جميع مشاهدي به. و”حادثة الواحات” ستكون حلقة مهمة جدا وبها ضيوف شرف كثر منهم أحمد سعيد عبد الغني ونور خالد النبوي وعمر مصطفى متولي وآخرين. صورنا على مدار يومين تفاصيل مهمة.

18- في الجزء الأول شاهدنا “عماد” يفجر العربيات الخاصة بالشرطة لكن لم نرى كواليس من استشهدوا، وذلك ما سنراه في الجزء الثاني. وهذا العام الناس تنتظر العمل من أجل الجمع بين الثنائي كريم عبد العزيز وأحمد مكي. كما أن المخرج بيتر ميمي يقدم جزءا قويا هذا العام.

أبطال مسلسل الطاووس

يشار إلي أن مسلسل الطاووس ، بطولة الفنان جمال سليمان، والفنانة الكبيرة سميحة أيوب، وسهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم، ورانيا محمود ياسين، ومها نصار، والفنانة الشابة فرح الزاهد.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي يخيم عليه الغموض والتشويق، من خلال شخصية النجم جمال سليمان، الذي يقدم شخصية محامي مخضرم يحقق في أحد القضايا التي تقلب أحداث المسلسل رأسًا على عقب.

الاختيار 2

مسلسل “الاختيار 2” تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد ومحمد علاء وإسلام جمال وأحمد شاكر عبد اللطيف ورياض الخولي.

الجزء الأول

يُذكر أن الجزء الأول من مسلسل “الاختيار” بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد امام آسر ياسين ومحمد رجب واياد نصار وكريم محمود عبد العزيز وماجد المصري وصلاح عبد الله وكريم عبد الخالق ومحمد عز ومها نصار وآخرين وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى.

وتناول الجزء الأول حياة أحمد صابر المنسى – قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة – الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل‎.

نرشح لك: ترددات أبرز القنوات المصرية والعربية.. تعرض مسلسلات رمضان 2021

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock