خاص

“رامز عقله طار”.. موسم جديد ومقالب مكررة

إسراء إبراهيم

بدأت قناة “MBC مصر”، مساء اليوم الثلاثاء، عرض أولى حلقات الموسم الجديد من برنامج المقالب الشهير للفنان رامز جلال، الذي يقدمه كل عام بشكل واسم مختلف، وحمل البرنامج هذا العام اسم “رامز عقله طار”.

اعتمد البرنامج هذا العام على فكرة تشبه بعض مراحلها بعض الملامح من المقالب السابقة التي قدمها رامز جلال، على مدار ما يقرب من 10 سنوات، يرصد إعلام دوت كوم بعض التشابهات بين أفكار البرامج، فيما يلي:

نرشح لك: 12 معلومة عن سارة مراد مذيعة برنامج “رامز عقله طار”

الماء

كرر رامز فكرة إجراء مقلب في ضيوفه من خلال استخدام الماء كعنصر لـ”البهدلة” كما يُقال بالعامية، ففي رامز قرش البحر كان يدخل داخل غواصة تشبه القرش لإخافة ضيوفه وقبل ظهوره يدفعهم للسقوط في الماء.

كذلك في رامز في الشلال كان الضيف يركب “لانش” لتصوير إعلان في الماء ثم يتعرض للسقوط به، وفي برنامج “رامز مجنون رسمي” كان قبل لقائه ليمنع الضيف من الاعتداء عليه يسقطه في الماء أولا.

 وفي برنامج رامز بيلعب بالنار كان يعتمد رامز بعد الحريق على سكب الماء بكثرة على الضيف، كما أن البرامج المتبقية كان يسكب الماء على الضيف.

السقوط

فكرة السقوط من مكان مرتفع كررها رامز من قبل في برنامج “رامز واكل الجو”، إذ كان يُسقط ضيوفه من طائرة فوق سماء دبي، وهو الأمر الذي استخدمه بطريقة مختلفة في “رامز عقله طار”، إذ يسقط الضيف من مركبة في الملاهي في حمام سباحة.

استدراج الضيف بمذيع شهير

في “رامز قلب الأسد” كان يحضر الضيف لعمل حوار مع مذيعة تُدعى ناتالي. وفي “رامز ثعلب الصحراء” يأتي الضيف بحجة إجراء حوار مع الفنان عزت أبو عوف، وفي “رامز تحت الأرض” كان الضيف يجري مقابلة مع نيشان قبل المقلب.

بينما في برنامج “رامز تحت الصفر” كان الضيف يتم استدراجه بواسطة مجدي عبد الغني، وفي برنامج “رامز في الشلال” كان يُستدعى الضيف بواسطة جاد شويري ومهيرة عبد العزيز، وفي برنامج “رامز مجنون رسمي” اُستدرج الضيوف بواسطة الفنانة أروى.

فكرة “رامز عقله طار”

يستدرج الضيف كل من الفنان السعودي حسن عسيري والإعلامية سارة مراد، ويبدأ “عسيري” في جولة مع الفنان داخل إحدى مدن الملاهي السعودية التي تحمل اسم “Buzz Land”، ويبدأ الضيف بلعب بعض الألعاب للتسلية، ثم يأتي دور “مراد” التي تجمع الضيف بإحد الجمهور وهو رامز جلال الذي يتخفى في زي “هندي”، بعدما تقنع الضيف أنه اختيار عشوائي.

يدخل الضيف بصحبة رامز إحدى المركبات في الملاهي التي يتم رفعها بشكل كبير بضيف مع استمرارها في الاهتزاز، ويبدأ المقلب باستمرار تحرك المركبة بشك عشوائي على ارتفاع ضخم بشكل يرعب الضيف، ويستمر رامز في مضايقته من خلال رش روائح كريهة وضربه وفتح أنبوبة الحرائق، إلى أن يفتح المركبة ويُلقى بالضيف في الماء.

عن البرنامج

يشهد الموسم الحالي من برنامج رامز جلال، والذي يحمل اسم “رامز عقله طار“، ظهور عدد كبير من الفنانين والمشاهير كضيوف، هم دينا الشربيني وأحمد سعد وملك قورة ورمضان صبحي وريم مصطفى وسمية الخشاب وويزو وجميلة عوض وأمينة وإسلام إبراهيم ونسرين طافش وكريم عفيفي ومعتصم النهار ومحمد هنيدي، وحمو بيكا، وكنده علوش، ومحمد عبد الرحمن ورحاب الجمل ومروان محسن وحمادة هلال وأحمد مالك ومحمود عبد الرحيم “جنش” ،ومحمد مجدي أفشة وآخرين.

“رامز عقله طار” صور في العاصمة السعودية، الرياض، برعاية هيئة الترفيه السعودية بقيادة المستشار تركي آل الشيخ.

رامز مجنون رسمي

يشار إلى أن رامز جلال، قدم موسم رمضان 2020 بمشاركة الفنانة أروى، وحمل اسم “رامز مجنون رسمي”، وللمرة الأولى كان يظهر رامز خلال المقلب بشخصيته ليواجه الضيف مواجهة مباشرة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock