شاشة

خالد الجندي ساخرا: ادعو الدولة لردم حمامات السباحة

علق الشيخ خالد الجندي على الانتقادات التي تعرض لها عقب حديثه عن ضروة عدم الإسراف في الماء، مشيرا إلى أن النبي (ص) كانت يتوضأ بمقدار 600 مللي من الماء.

قال “الجندي” خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون”، مساء الأحد، المذاع عبر شاشة “dmc”، إنه شدد على ضرورة الترشيد في استهلاك الماء خلال الوضوء، وهمو ما يعني ضرورة أن ينطبق الفعل في كل شيء.

نرشح لك:خالد الجندي مهاجما السوشيال ميديا: “الإنترنت تواليت”

أشار إلى أن بعض المتشددين هاجموه، قائلين: “فين حمامات السباحة! مجبتش سيرة ملاعب الجولف”، وعلق على ذلك قائلا: “ملاعب جولف إيا يا متخلفين، فليسمع الجميع ودعوة للدولة الوقورة هدم كل حمامات السباحة وملاعب الجولف في أنحاء الجمهورية”.

تابع في سخرية: “من فضلكم اللي عنده حمام سباحة يتقي الله عز وجل ويردمه، رغم إنه بيتملي مرة واحدة في السنة بس معلش عشان بعض الناس اللي متعرفش يعني إيه حمام سباحة، والله ليس في بيتي حمامة سباحة ولو عندي هردمه، وداعا حمامات السباحة”.

 

كان الشيخ خالد الجندي، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتوضأ بمُد أو مكيال بمقدار 600 مللي فقط من الماء.
تابع أن حجم 600 مللي من الماء هو ما يساوي تقريبًا حجم زجاجة ماء صغيرة، وهو ما يؤكد إسرافنا في استخدام الماء في الوضوء وفي الاستخدامات الشخصية في الوقت الحالي.
أضاف: “تفتكر حضرتك إحنا بنتوضى بقد إيه؟ إحنا بنستهلك أكثر من 20 مُد عشان نغسل سناننا بس، وبنتوضى بما يساوي مثلًا 30 مُد، لذلك في وضوئنا للأسف بعضنا يخالف سنة النبي، وإحنا داخلين على مشكلة مائية حقيقية”.

أردف: “دخلنا في حيز الفقر المائي، لازم نتعلم الإدخار والتدبير ومراعاة الحال، وتوفير الرزق الذي ساقه الله عز وجل بدلًا من أن نحرم منه”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock