16 تصريحا لـ طارق لطفي.. أبرزها عن أكثر شيء صدمه في "القاهرة كابول"

تحدث الفنان طارق لطفي، عن تفاصيل مسلسله المقبل “القاهرة كابول”، المقرر عرضه رمضان 2021، من بطولته ونبيل الحلفاوي وخالد الصاوي وحنان مطاوع وفتحي عبد الوهاب.

حل “لطفي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة”، المُذاع عبر شاشة القناة الأولى المصرية، مساء الخميس، مع الإعلامي يوسف الحسيني، في لقاء عبر جوجل مع البرنامج.

نرشح لك: شاهد.. برومو “القاهرة كابول” لـ رمضان 2021

وفيما يلي يرصد إعلام دوت كوم، أبرز تصريحات طارق لطفي عن “القاهرة كابول”:

عن رأي الجمهور

1- تعليقات السوشيال ميديا التي تشيد وتنتظر العمل “قلقانا ورعبانا”. خائف من أن تكون زيادة في توقعاتهم عن “القاهرة كابول”، لكن أطمئن لأني أتابع الحلقات وتنفيذها باستمرار.

2- الأربع حلقات الأولى بهم “ماستر للمشاهد” وسعيد بهم. “وربنا يستر الموضوع حلو قوي وعبد الرحيم كمال كاتب جامد قوي. وحسام علي دا مخرج شاطر جدا”.

3- الأفيش من وجهة نظري يمكن قرأته من أي اتجاه فيه بالنسبة لترتيب أبطاله. عبد الرحيم كمال كاتب متميز وحسام علي مخرج مجتهد.

تفاصيل الشخصية

4- أجسد شخصية تُدعى “رمزي” وكان الكاتب عبد الرحيم علي ذكيا جدا في اختياره للاسم، لأنها قد تكون رمزا لأي شخصية متطرفة، والشخصية تحمل ملامح أكثر من 4 شخصيات من رموز الإرهاب لينتج في النهاية الشيخ “رمزي”.

5- تجمع شخصيتي ملامح لشخصيات تاريخية وشخصيات كانت تتواجد في مصر. والمشاهد سيستطيع إسقاط الشخصيات ومعرفتها من خلال تفاصيل شخصية الشيخ “رمزي”.

أماكن التصوير

6- اختيار عبد الرحيم علي لاسم الشخصية كان ذكيا جدا و”لماح”، وأماكن التصوير كانت مهمة المخرج حسام علي الذي خرج للمعاينة ما بين 15 : 20 مرة، ليستطيع الوصول إلى أماكن تُشبه أفغانستان للتصوير بها.

7- فوجئت بأن أماكن التصوير موجودة في الغردقة، إذ توجد قرية مهجورة بالكامل قد صورنا بها يعود عمرها إلى عام 1800، وصورنا في مغارات رائعة موجودة في البحر الأحمر، فكان مجهودا كبيرا جدا أجراه حسام علي في معاينة أماكن التصوير.

التحضير للشخصية

8- سافرنا للتصوير في صربيا، والمسلسل كان صعبا جدا في نقطة الشيخ “رمزي” خاصة في إقناع الجمهور بأن الشخصية بالفعل في أفغانستان، وترتدي نفس الملابس، واستطعنا جلب الملابس من هناك من قبل السفير المصري في أفغانستان وساعدنا في المعرفة بكواليس الحياة هناك.

9- أبقيت على لحيتي من أجل التصوير لمدة سنة وشهرين، “كنا بنقعد ساعتين ونص قبل التصوير عشان نزود الدقن، وفي الميكب آب واللبس”.

10- الرموز الإرهابية التي كتبها عبد الرحيم كمال في المسلسل، ليس لها “ماتريال” على السوشيال ميديا كثيرا، لكن حاولنا مشاهدة كل المتاح وقرأنا المكتوب عنهم حتى نكون تفاصيل الشخصية.

11- رغم توقف العمل بسبب ظروف كورونا، إلا أنني كنت أضع العمل أمامي باستمرار للرجوع له بشكل دائم وقرأته حتى لا أنساه، بالإضافة إلى اهتمامي به، فكان يشكل حالة قلق وسعادة لي.

12- أتمنى إن نجاح البرومو والبوستر يبقى أقل بكثير من نجاح العمل نفسه، لأنه محاوولة حقيقية جادة جدا لفهم “ليه ممكن شخص عايش وسطية في كل الأشياء يتطرف إلى درجة الإرهاب”، فهي محاولة للفهم والإعمال العقلي.

أكثر ما صدمه

13- لم أُصدم بالحكاية بشكل كبير بسبب تعمقي في قراءة تاريخ الجماعات الإسلامية والإسلام السياسي من قبل، لكن فوجئت بتركيبة الشخصية لأن المؤلف عبد الرحيم كمال دمج بين عدة شخصيات في شخصية واحدة بشكل جميل.

14- من الأشياء التي صدمتني هي عدم معرفتي بأن شكري مصطفى قاتل الشيخ “الذهبي”، كان شاعرا وله ديوان شعر، وحاولت قراءة الديوان لمعرفة كيف تحول شاعر إلى قاتل، وهي من بين الأشياء التي ستظهر في شخصية الشيخ “رمزي”.

التقييم

15- أعطي “القاهرة كابول” تقييم 10 بالمقارنة بالأعمال التي تُقدم بنفس النوعية، لأنه محاولة للوصول إلى ذلك الرقم. “شركة الإنتاج إحنا طلعنا عنيها ومفيش طلب طلبناه ومتعملش، ومفيش ممثل اتطلب وموافقوش عليه، ومفيش لوكيشن بخلوا عليه”.

16- شركة الإنتاج كانت تقف في ظهرنا ودعمتنا بشتى الطرق. ويعد المسلسل محاولة للوصول لرقم 10 بالمقارنة بالأعمال التي قُدمت من قبل عن نفس الفكرة. والجميع يحاول الوصول إلى أفضل ما يمكن.

قنوات العرض

ومن المنتظر عرض “القاهرة كابول” عبر عدد من القنوات والمنصات.. فيما يلي نستعرض قنوات عرض مسلسل القاهرة كابول في رمضان 2021
_ cbc
ألفا مسلسلات
روتانا خليجية
watch it داخل وخارج مصر

شخصيات المسلسل

تدول أحداث المسلسل حول 3 شخصيات رئيسية هم: الإعلامي الذي يجسده فتحي عبد الوهاب، وضابط الأمن الوطني الذي يجسده خالد الصاوي، والإرهابي الذي يجسده النجم طارق لطفي، وتم تصويره في عدة دول نظرًا لأنه يناقش قضية التطرف والإرهاب في الشرق الأوسط.
عودة طارق لطفي

ويعود طارق لطفي بـ”القاهرة كابول” إلى الدراما الرمضانية بعد غياب 4 سنوات، حيث كان آخر عمل عرض له في شهر رمضان هو “شهادة ميلاد” عام 2016، وفي العام التالي قدم “بين عالمين” خارج الشهر الكريم، بينما فتحي عبد الوهاب غاب عن دراما رمضان الماضي، أما خالد الصاوي فيتواجد في رمضان هذا العام أيضاً بمسلسل “اللي مالوش كبير” مع ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي.

نرشح لك: كل ما تريد معرفته عن مسلسلات رمضان 2021