"الحديدي" بعد هجوم وجدي غنيم على موكب المومياوت: تخلف ورجعية

هاجمت الإعلامية لميس الحديدي داعية الجماعة الإرهابية وجدي غنيم بسبب موقفه من موكب المومياوات، قائلة: “بينما يحتفل العالم بنجاح مصر في تنظيم هذه الاحتفالية الضخمة ولا زالت ردود الأفعال تتوالى خرج علينا نموذج للتخلف والرجعية الفكرية ولايمكن أن أصفه بأقل من ذلك فهو نموذج للانفصال والفصام عن الحضارة عمومًا وليس فقط الحضارة المصرية القديمة التي تمثل فجر الحضارة الإنسانية”.

واصلت “الحديدي” خلال حلقة اليوم من برنامجها “كلمة أخيرة” الذي تقدمه على قناة “ON”: “الداعية المزعوم تساءل بجهل ورجعية إزاي مصر تنقل الموتى وتخرجهم من قبورهم؟ وكيف نظهر شعرهم؟ بالإضافة إلى أن المومياوات هي لأشخاص كافرين من أجل تحقيق أموال من وراء عرضهم”.

نرشح لك: تقى عبد الرحيم: أوركسترا حفل المومياوات أخدت الترند

 

أضافت ساخرة: “يا عيني عليه ساب كل الاحتفال وركز في شعر الملكة تي اللي كلنا مبهورين بشعرها وهو رجع قالنا إزاي تعرضوا شعرها”.

عرضت مقطعًا للداعية الإرهابي وهو يتحدث فيه عن نقل المومياوات وهجومه عليه، قائلة: شعر الملكة تي مضايقه ولكن أنا مش مصدومة من كلامه وليس جديداً عليه لأنه أحد أبرز منظري جماعة الإخوان الإرهابية، وهي نفس نظرة جماعة الإخوان الإرهابية، فهم هكذا ينظرون إلى التاريخ المصري، فهم يرونه كفراً وهي وجهة نظرهم للفكر والثقافة والحضارة شايفين الآثار حرام والتماثيل أصنام والفن نوع من أنواع الهرطقة والشرك وهي حقيقة وجدي غنيم وكل من على شاكلته”.

استكملت: “تخيلوا لو هذه الجماعة الإرهابية قد أكملت حكمها لمصر ولم يسقطوا في ثورة 30 يونيو، تخيلوا حياتنا كان هيبقى شكلها إيه؟ تقريباً كل تماثيل البلد كانت هتغطى أو ولا كنا هيبقى عندنا متحف كبير ولا متحف الحضارة ولا موكب المومياوات ولا كافة التطوير الذي تشهده متاحف المحافظات، حيث كل هذه الأمور بالنسبة لهم أوثان “.

اختتمت: “هما بيقولوا أنتوا بتعرضوا الأموات الكفار عشان تلموا عليها فلوس لكن الحقيقة نحن نعرض الآثار اللي يتمنى العالم كله إن يكون لديه ربعها، حيث نعرض حضارتنا من أجل تنشيط السياحة وهي ثاني أهم دخل للعملة الصعبة في الموازنة المصرية والتي تقدر بنحو 13 مليار دولار قبل جائحة كورونا، بس هنقول لمين أنتوا اصلاً ملكوش في الاقتصاد أخركم تتكلموا عن الأوثان والشعر”.