قائد أوركسترا حفل المومياوات: كل شيء كان محسوبًا بالثانية

قال المايسترو نادر عباسي قائد أوركسترا حفل موكب المومياوات الملكية، أن ما قام به يوم أمس “حمل ثقيل” كونه مسؤولية كبيرة.

أوضح “عباسي” في حواره إلى برنامج “كلمة أخيرة”، مساء الأحد، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أن التحدي هو أن يكون الأوركسيترا القائد في موقع آخر ليس بجوار موكب المومياوات ومعه كورال ضخم جدا، وفي ذات الوقت مؤلفة موسيقية دقيقة وصعبة، بالإضافة إلى ضرورة أن تسير المعزوفات بدقة مع الوقت ثانية بثانية لكل شارع تسير فيه المومياوات، وهذا كان التحدي الذي واجهه حيث كانت مسؤولية صعبة بالنسبة له ولكل من عمل في طاقم العمل الكورالي.

نرشح لك: تقى عبد الرحيم: أوركسترا حفل المومياوات أخدت الترند

 

بالنسبة إلى الوقت الذي استغرقته عملية التدريب، قال: “بالنسبة لفريق التربية الرياضية والموسيقات العسكرية في الشوارع استغرق الأمر من أربعة إلى خمسة أشهر، وكان من الضروري أن أتواجد معهم منذ البداية حتى أشعرهم بنبض الموسيقى بدقة لكثافة الأعداد التي ستسير، وهي فكرة الإخراج حيث تم تدريب كل فريق على حدة ثم مع بعضهم البعض”.

واصل: “بالنسبة للكورال المرافق لي كونهم محترفين وفي أي أوبرا في العالم يستغرق الوقت في التدريب من أربع إلى خمس بروفات وهو ما حدث معي بالفعل حيث استغرقت هذا الوقت وذلك لقراءة العمل”.

كشف “عباسي” أن الأوركسترا ضمت 100 عازف خلال الحفل فيما كان عدد الكورال 90 شخصا، موضحًا أنه تم إخراج حفل أوركسترا بشكل جيد.
أضاف أن كل شيء كان محسوبًا بالثانية خلال حفل الأوركسترا، موضحًا أن هناك حالة تركيز شديدة من جانب المشاركين في الأوركسترا، وتم إخراج عمل فني يشرف مصر، وكان لدى الجميع الحماس لنجاح الحفل.