وزير التعليم: "سنعامل المدارس التي تُخفي إصابات كورونا بعنف"

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هذا العام هو محاولة للتماشي مع جائحة فيروس كورونا، وإن القرارات وطرق التدريس العام الحالي ليست ضمن خطة التطوير لوزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن هذا العام محاولة لاستكمال العام الدراسي.

أشار وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، مساء الأحد، عبر قناة “القاهرة والناس”، إلى أن الضوابط التي تم الحديث عنها اليوم عن الامتحانات ليست بجديدة، حيث إنه تم الحديث عنها والتأكيد عليها منذ شهر فبراير السابق، مؤكدًا أن سنوات النقل من الصف الـ4 الإبتدائي وحتى الـ2 إعدادي انتهوا من امتحان الترم الأول، وهناك اختبار تقييم سيجرى كل شهر لـ3 أشهر، ويكون امتحان مجمع لمدة ساعتين فقط.

نرشح لك: وزير التموين: استهلاك المصريين رهيب


أضاف وزير التعليم أن هذه الفرق الدراسية انتهت من امتحان الترم الأول ومارس بنجاح شديد، مؤكدًا أن التغيير الوحيد في امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث إنه سيكون امتحانين فقط بدلًا من 3 امتحانات، لشهر إبريل ونهاية مايو، بـ3 امتحانات مُجمعين.

أكد الدكتور طارق شوقي، على أن هناك تعامل شديد في تطبيق الضوابط الصحية التي أعلنت عنها الوزارة، وأن أي كيان سيخالف الضوابط سيتم معاقبته ويتم التعامل معها بشكل عنيف، قائلا: “المدارس اللي هتخفي إصابة حد بكورونا سنتعامل معها بشكل عنيف وقوة”.

أضاف “شوقي” أن الحضور في المدارس سيكون اختياري في شهر رمضان، وهذه الضوابط تم وضعها منذ بداية الترم، حيث إن الحضور اختياري للطالب وعلى ولي الأمر التوقيع على الإقرار فقط، مشيرًا إلى أن اكتفاء الطالب بالقنوات التعلمية والمنصات اختياري 100%.

تابع: “تم تنبيه المدارس الدولية والخاصة بإتخاذ هذه الإجراءات والضوابط، حيث إن الحضور في المدارس الدولية لا يزيد عن 3 أيام”.