عرض فيلم "مصر الحضارة" لـ خالد النبوي خلال افتتاح "القومي للحضارة المصرية"

ظهر الفنان خالد النبوي خلال الفيلم الوثائقي “مصر الحضارة” الذي تم عرضه خلال افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، اليوم السبت.

استعرض “النبوي” خلال الفيلم عدة أماكن تاريخية تم تطويرها أو اكتشافها مثل متحف المركبات الملكية، ومتحف الفن الإسلامي، وطريق الكباش، ومتحف العواصم، ومنطقة كوم الشقافة،

كما ظهر خلال الفيلم ماجدة هارون، رئيس الطائفة اليهودية، ودكتور جيلان عباس، أستاذ الحضارة، ووزير السياحة والآثار دكتور خالد العناني.

يشار إلى أنه من المقرر نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط، خلال موكب نقل المومياوات الملكية.

ومن المقرر مصاحبة الموكب تقديم عروض الفنية تجوب شوارع القاهرة حتى الوصول إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وافتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

كما يتم عملية نقل المومياوات الملكية وفقًا لإجراءات محددة تراعي معايير الأمان والسلامة المتبعة عالميًا في نقل القطع الأثرية، وذلك من خلال وضعها داخل وحدات تعقيم مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية، ثم تحميلها على عربات تم تصميمها وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث، بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.