الأخيرة

مخرج “الأراجوز المصري” عن استخدام “الجزيرة” لقطات منه: انتهاك للملكية الفكرية

كشف الدكتور نبيل بهجت عن عرض قناة الجزيرة الوثائقية فيلما وثائقيا باستخدام مشاهد من فيلم “الأراجوز المصري” وعروض فرقة ومضة التي هي من إخراجه، دون أي إخطار له.

أعلن “بهجت” أنه ليس له أو لفرقته ومضة أي علاقة من قريب أو بعيد بهذا العمل.

نرشح لك: قائمة جوائز المهرجان القومي للسينما في دورته الـ23

نشر “بهجت” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتب: “عرضت الجزيرة الوثائقية اليوم فيلما مليئا بالتزييف والسطحية والادعاء والاصطناع المخجل عن الأراجوز وتجاوزوا ذلك بأن استخدموا مشاهد من فيلمي الأراجوز المصري وعروض فرقة ومضة دون أي إخطار أو إذن وأمام هذا المستوى من انعدام المهنية وغياب المصداقية أعلن أنه ليس لي ولفرقتي ومضة أي علاقة من قريب أو بعيد بهذا العمل ونحتفظ لنفسنا بحق الرد”.

عرضت الجزيرة الوثائقية اليوم فيلما مليئا بالتزييف والسطحية والادعاء والاصطناع المخجل عن الأراجوز وتجاوزوا ذلك بأن…

Posted by Nabil Bahgat on Sunday, 21 March 2021

تابع: “اللقطات قامت الجزيرة الوثائقية باستخدامها من فيلمي الأراجوز المصري دون إشارة لصاحبها أو إذن مسبق لنشرها وهو ما يعد انتهاكا صريحا لحقوق الملكية الفكرية والفيلم كان أحد مرفقات الملف الذي قمت بإعداده لليونيسكو لتسجيل الأراجوز على قوائم الصون العاجل موجود على موقع اليونسكو”.

اللقطات قامت الجزيرة الوثائقية باستخدمها من فيلمي الأراجوز المصري دون إشارة لصاحبها أو أذن مسبق لنشرها وهو ما يعد انتهاك…

Posted by Nabil Bahgat on Tuesday, 23 March 2021

استكمل: “20 لقطة من عروض فرقة ومضة استخدمها فيلم الجزيرة الوثائقية دون إذن أو إشارة لصاحب العمل أو موافقة من فيهم وجاءت ضمن سياق الفيلم علما بأني مخرج تلك العروض وهو ما يعد انتهاكا صريحا لأبسط حقوق الملكية الفكرية وغياب لأبسط قواعد المهنية واللقطات من عروض مختلفة”.

20 لقطة من عروض فرقة ومضة استخدمها فيلم الجزيرة الوثائقية دون اذن أو اشارة لصاحب العمل أو موافقة من فيهم وجاءت ضمن سياق…

Posted by Nabil Bahgat on Tuesday, 23 March 2021

واصل: “صورة بوستر الفيلم لدمية العم صابر وهي ضمن مجموعتي الشخصية وتم استخدام الصورة دون إذن من مالكها أو الإشارة لصاحبها وهو انتهاك صريح لأبسط حقوق الملكية الفكرية”.

صورة بوستر الفيلم لدمية العم صابر وهي ضمن مجموعتي الشخصية وتم استخدام الصورة دون أذن من مالكها أو الاشارة لصاحبها وهو انتهاك صريح لأبسط حقوق الملكية الفكرية

Posted by Nabil Bahgat on Tuesday, 23 March 2021

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock