تركي آل الشيخ: نستهدف تقديم محتوى راقي يناسب عاداتنا

علق المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، على مبادرته لدعوة المنتجين العرب لزيارته لتسهيل وتطوير الصناعة.

قال “آل الشيخ” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، مساء الجمعة، عبر شاشة “MBC مصر”، مع الإعلامي عمرو أديب، إننا بحاجة لمحتوى نظيف وراقي وعلى أعلى مستوى، مع مراعاة عاداتنا وتقاليدنا العربية.

نرشح لك: أديب عن التحرش بـ”طفلة المعادي”: “الكاميرات بتجيب حق الناس”

أشار إلى أن المبادرة عبارة عن اجتماع تدعمه المؤسسات السعودية، الهدف منه توفير محتوى كبير للسنوات المقبلة لذلك يحاولون مساعدة المنتجين العرب على تقديم محتوى راقي، من خلال استضافتهم في المملكة العربية السعودية للحديث عن المعوقات التي تقابلهم لمحاولة إيجاد حلول، مضيفا: “لأن أنا بالأساس محتاجهم”.

أكد على أن جميع الجهات تدعم المبادرة لخدمة الموضوع وتحقيق الخطة، مشيرا إلى أن تجربة السينيمات في السعودية لا زالت حديثة، مردفا: “وبرغم المنافسة إلا أن المحتوى العربي هو الأعلى مشاهدة في السعودية، ومنها الأفلام المصرية رغم تحفظي على بعض الجودة في الفترات الأخيرة أو السيناريوهات لكن قمة في الإقبال بشكل غير منطقي”.

أوضح أن أهدافه توفير المحتوى للعروض والمواسم المقبله لهيئة الترفيه، مردفا: “أنا مطلوب مني عدد محدد من المسرحيات والعروض الحية والعروض الغنائية مطلوب توفيرها”، مشيرا إلى أنه تفاجئ بالإقبال على دعوته مما حمسه للأمر، مؤكدا على تدريب وتقديم محتوى سعودي مع تقديم محتوى عربي.

أشار إلى أنه ينتظر تحديد الموعد، على أن يكون قبل شهر رمضان المقبل، للحديث عن المشاكل والتيسيرات المتاحة، لافتا إلى أن الاجتماع سيكون مع كبار السوق أصحاب التاريخ.