متحدث الزمالك: واقعة سؤال امتحان "بن شرقي" تعكس التعصب

أوضح عصام سالم، المتحدث باسم نادي الزمالك، أن اتصال وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار بلاعب النادي أشرف بن شرقي عقب ما أثير فى امتحان كلية الحقوق جامعة سوهاج من جدل يعد لفتة طيبة، ويلطف الأجواء الصعبة التي حدثت اليوم والتي لا يجد لها أي تفسير.

أضاف “سالم” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حديث القاهرة”، تقديم الإعلامي خيري رمضان بالاشتراك مع الإعلامية كريمة عوض، والمذاع عبر فضائية “القاهرة والناس”، مساء الثلاثاء، أنه كان يمكن للدكتور الجامعي ضرب مثال آخر بذكر فلان أو س أو ص لكن ما حدث يمنحننا إيحاء بأنه توجد حالة من التعصب، قائلا: “أكيد الدكتور مش زملكاوي.. حتى لو زملكاوي مش هيموت لاعب بيحبه بالكورونا”.

نرشح لك: بعد واقعة الامتحان.. وزير التعليم العالي يتواصل مع أشرف بن شرقي

تابع: “ما حدث شيء في غاية الغرابة وخارج عن المألوف.. وشرقي ابن من أبنائنا”، مشيرًا إلى أن الموقف قوي ويوجد به إساءة بالغة وسيقدم الزمالك بلاغًا للنائب العام وسيخاطب التعليم العالي من أجل هذا الموقف.

كان د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العالي، وجه بإحالة أستاذ القانون بجامعة أسيوط المنتدب لجامعة سوهاج لتدريس مقرر “القانون الدولي الخاص” للتحقيق العاجل. كما قرر الوزير إيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق وإفادته بنتائج التحقيق في أسرع وقت ممكن، وذلك بسبب إدخال اسم أحد اللاعبين المحترفين بأحد الأندية المصرية والتطرق لحياته الشخصية في سؤال بامتحان مادة القانون الدولي الخاص، الذي أداه الطلاب الفرقة الرابعة اليوم خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021 بجامعة سوهاج.

كان طلاب الفرقة الرابعة كلية الحقوق جامعة سوهاج، فوجؤا بوجود سؤال في مادة القانون الدولي الخاص يتضمن استعانة أستاذ المادة بخبر عن وفاة لاعب الزمالك المغربي أشرف بن شرقي بفيروس كورونا، فقررت الجامعة إنهاء انتداب أستاذ المادة بعد الخطأ الذي ارتكبه.