فيلم "حظر تجول" يشارك في مهرجاني بيون ومالمو السينمائي

يعرض فيلم “حظر تجول” لأول مرة بالهند خارج المسابقة في مهرجان بيون السينمائي الدولي في الهند وذلك من 11 وحتى 18 مارس المقبل، كما يشارك في المسابقة الرسمية في مهرجان مالمو للسينما العربية في الفترة من 2 وحتى 7 إبريل المقبل، وذلك بعد عرضه السينمائي في مصر وعرضه على منصة osn.

يأتي ذلك بعد عرض فيلم حظر تجوّل للمخرج أمير رمسيس في ختام مهرجان القدس للسينما العربية في الفترة ما بين 20 وحتى 24 فبراير الماضي، وكان الفيلم قد نافس في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 42، وحظى على عروض كاملة العدد، كما حازت نجمته إلهام شاهين بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في الفيلم.

نرشح لك: لـ غير المشتركين.. عرض WATCH iT لمتابعي مسلسلات رمضان 2021


يتتبع الفيلم قصة فاتن بعد عشرين عامًا من خروجها من السجن، بسبب ارتكابها جريمةّ مريعة، ويعود الفيلم إلى خريف 2013 بعد قرار حظر التجول في مصر، والذي أجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثا عن إجابات لأسئلة مسكوت عنها. لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.

“حظر تجول” من بطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي ومحمود الليثي، والنجم الفلسطيني كامل الباشا الحاصل على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ 74 من مهرجان فينيسا السينمائي الدولي عن فيلم قضية رقم 23.

الفيلم تصوير عمر أبو دومة، مدير فني عاصم علي، تصميم أزياء ناهد نصر الله، مونتاج هبة عثمان، موسيقى تصويرية تامر كروان، إنتاج مشترك بين شركات Red star Films، و S Productions وTeam One Productions وThe Cell Post-production، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.