ترتيب أفلام "ليوناردو دي كابريو" من الأسوأ إلى الأفضل

محمد إسماعيل الحلواني

يعد “ليوناردو دي كابريو” أحد أكبر نجوم السينما في كل العصور، ولكن كيف يمكن ترتيب أفلامه ترتيبًا عكسيًا من الأسوأ إلى الأفضل؟ اعترف الناقد “كيلي ويلسون” بصعوبة هذه المهمة بسبب ثراء ما قدمه “ليو” من أفلام حتى الآن، وفقًا لمجلة سكرين رانت.

بدأ “دي كابريو” التمثيل في سن الـ14، فانتقل من الإعلانات التجارية لشركتي “آبل جاكس” و”ماتيل” إلى الظهور في برامج تلفزيونية مثل “روزين” وGrowing Pains. وبعدها شارك في فيلم “حياة هذا الفتى – This Boy’s Life”، فيتطور أداؤه بسلاسة مذهلة من النجم الطفل إلى المراهق المحب إلى الممثل المحترف الجرئ في قبول أدوار سينمائية متنوعة.

نرشح لك: ماذا يحدث إذا تحول زوجك إلى أحد المؤثرين على السوشيال ميديا؟

ترشحت سبعة من أفلامه لجوائز الأوسكار التي فاز بها لاحقًا، واستطاع ترسيخ قدميه كنجم سينمائي لا يتكرر كثيرًا. وفيما يلي ترتيب أفلامه من الأسوأ إلى الأفضل وفقًا للناقد ويلسون:

10- “المخلوقات-3” – Critters 3

أول فيلم سينمائي شارك فيه ليو عام 1992، وتعرض لسخرية النقاد، وتتناول أحداثه غزو الفضائيين لمبنى سكني. ولعب ليو دور ابن مالك العقار، جوش، واستطاع أن ينجو من المخلوقات الفضائية بعد العديد من المغامرات.

9- الرجل ذو القناع الحديدي

حاول “ليو” في هذا الفيلم استثمار النجاح المدوي لـ تيتانيك، ولعب الدور المزدوج للملك لويس الرابع عشر وشقيقه التوأم المسجون.

8- الكسوف الكلي – Total Eclipse

استنادًا إلى علاقة حب واقعية بين الشاعرين “بول فيرلين” و”آرثر رامبو”، حقق الفيلم نجاحًا لافتًا في شباك التذاكر بسبب الجدل الدائر حول سلسلة مشاهد جنسية صريحة.

7- يوميات كرة السلة – The Basketball Diaries

يحكي الفيلم يوميات جيم كارول، لاعب كرة سلة موهوب في المدرسة الثانوية الذي يقع فريسة لإدمان المخدرات، وهو في نظر النقاد فيلم مخادع ومبتذل بسبب الاستغراق المخل في أعماق عالم الإدمان.

6- جيه إدجار

يتناول الفيلم حياة الضابط “إدغار هوفر” الذي خدم أكثر من 36 عامًا بمكتب التحقيق الفيدرالي وعاصر 9 رؤساء أمريكيين في منصبه واتسم بالدهاء في استخدام السلطة والنفوذ فجمع معلومات سرية استغلها في إذلال أغنى وأقوى الرجال في أمريكا.

5- ماسة الدم – Blood Diamond

حصل دي كابريو وشريكه في البطولة، دجيمون هونسو على ترشيحات أوسكار عن عملهما في هذا الفيلم حول صياد يتعاون مع مهرب من جنوب أفريقيا لاستعادة ماسة ويناقش قضية الماس المستخرج في مناطق الحروب وبيعه لتمويل النزاعات.

4- أمسكني لو استطعت – Catch Me If You Can

فيلم بوليسي من إنتاج سنة 2002، وإخراج ستيفن سبيلبرج. الفيلم مأخوذ عن قصةٍ حقيقيةٍ، وهي قصّةُ فرانك أباجنيل الذي زوّر شيكاتٍ ومِهَن وشهادات عَمِلَ بها قبل بلوغه سن التاسعة عشر، مما دفع مكتب التحقيقات الفيدرالي لملاحقته برئاسة كارل هانرتي. تَلقّى الفيلم إشادة إيجابيّة من النُقّاد ورُشِحَ لجائزتي أوسكار واثنين وعشرين ترشيحًا، نال منهم ثلاثة عشر جائزة.

3- بداية – Inception

فيلم الخيال والغموض والإثارة، تدور أحداثه حول “كوب” محترف سرقة عقول الآخرين، للاستيلاء على أسرارهم الخطيرة ونواياهم الدفينة، ونجح بالفعل فى ذلك، حتى صار لديه أسرار خطيرة عن أشخاص هامة وشركات كبرى، مما جعله مطلوب دوليًا، الى أن تأتيه فرصة للخلاص من ذلك العالم المريب.

2- تيتانيك – Titanic

ارتبط تيتانيك بمعظم جوائز الأوسكار في كل العصور وأصبح الفيلم الأكثر ربحًا في التاريخ في ذلك الوقت، ومع ذلك، هناك سبب آخر في أن يحظى الفيلم باحترام كبير في تاريخ السينما، وهو تناوله قصة حب متكاملة في وقت غرق السفينة العملاقة، وصراع الحب مع الموت هو ما يخلد الفيلم الأيقوني حقًا.

1- ذات مرة.. في هوليود – Once Upon a Time.. in Hollywood

في هذا الفيلم أظهر ليوناردو أفضل أداء له على الإطلاق. وتدور أحداثه في العام 1969، ويتناول الحياة الفاشلة التي عاشها النجم ريك دالتون وبديله المُخاطر، وكيف يضطران لتقديم الكثير من التضحيات للحفاظ على عملهما بسبب سمعتهما السيئة.