خبر

يشهدان موجة من عدم الاستقرار.. تفاصيل طقس الاثنين والثلاثاء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين سيشهدان حالة من عدم الاستقرار، تصل ذروتها يوم الثلاثاء 23 فبراير الجاري.

ومن المقرر أن تكون حالة الطقس:

نرشح لك: بدءا من الاثنين.. اضطراب جديد في حالة الطقس

يوم الاثنين

سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية. وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء. وأمطارخفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال الوجه البحري.

يوم الثلاثاء

من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من القاهرة والوجه البحري. وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء. وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية.

كما متوقع سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر. وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من شمال الصعيد. والرياح نشطة على كافة الأنحاء تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية فالبحر الأحمر.

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة عدم الاستقرار، ترجع إلى تعمق المنخفض المتواجد في طبقات الجو العليا، وتزامن مع ذلك نشاط منخفض البحر الأحمر وزيادة الضغط الجوي نسبيا على السعودية الذي يعمل على دفع رطوبة البحر الأحمر.

بالإضافة إلى انحسار رطوبة البحر المتوسط على سواحلنا الشمالية نتيجة المرتفع الجوي المتواجد على أوروبا. والعامل الثالث وجود (وندر شير – رياح القص) على السواحل الشمالية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock