"الصحة": لم نرصد تحور لكورونا في مصر

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصحية، أن لقاحات كورونا آمنة ولم يتم تسجيل أي أعراض جانبية لها.

أضاف “عبد الفتاح” في مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح”، الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة “إكسترا نيوز”، اليوم الأحد، أن عملية تطعيم الفرق الطبية بلقاح كورونا تتم على قدم وساق في جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، حيث تم البدء بمستشفيات العزل والانتهاء من تطعيم جميع أعضاء الفريق الطبي، والانتهاء كذلك من تطعيم الفرق الطبية بمستشفيات الحميات والصدر، وجار الآن تطعيم الفرق الطبية في مستشفيات الفرز والإحالة.

نرشح لك: رئيس لجنة مكافحة كورونا: تطعيم معظم المصريين باللقاحات نهاية 2021


تابع أنه لم يتم رصد أي تحور في فيروس كورونا بمصر حتى الآن، مشددًا على أن تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية كان السبب في تراجع عدد الإصابات خلال الفترة الماضية.

وكشف أنه سيتم إتاحة تسجيل المواطنين الأولى بالرعاية الصحية للحصول على اللقاح أو التوجه إلى أقرب منشأة طبية حكومية للتسجيل بقاعدة البيانات، حيث سيتم إرسال رسالة على هاتف المواطن بتوقيت وساعة الحصول على التطعيم.

شدد على أن هناك قاعدة بيانات متكاملة لدى الدولة لأصحاب الأمراض المزمنة، وسيتم بدء حصولهم على اللقاح بعد الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية الأسبوع المقبل.

نرشح لك: خبير اقتصادي: فيروس كورونا لن ينتهي قبل 2023