إبراهيم عيسى: عمرو أديب الإعلامي العربي الأول

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن تعقيب بعض المواطنين على حادث الإعلامي عمرو أديب اندمجت بالشماتة، وأبرزت واقعًا إنسانيًا مزريًا وأظهرت فقط الانحطاط الأخلاقي.

أضاف “عيسى” خلال تقديم برنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر قناة “القاهرة والناس”، مساء الخميس، أن عدم تفضيل بعض آراء عمرو أديب شيء يجب أن نبعده عن هذا الوضع الإنساني الحالي، مؤكدًا أن البعض استخدم الأسلوب الأدنى في التعبير عن الحادثة.

نرشح لك: “الجندي” لـ عمرو أديب: أعدائك هم أعداء الوطن

أشار إلى أنه الإعلامي الأول في الوطن العربي من حيث الشهرة والأهمية والأغلى أجرًا، ويمتلك شو إعلامي لا يمتلكه أحد، مؤكدًا أنه يجب على المصريين الاعتزاز والافتخار بيه، إذ أنه الإعلامي العربي الأول ويتصدر المشهد دائمًا.

تابع: “وهو رقم واحد في الإعلام العربي، ومصدر من مصادر الدخل لمصر، وهو بضاعة مصرية تُصدر إلى العالم العربي”.

في سياق متصل، أوضح أن جماعة الإخوان هي الأكثر شماتة في مصر، ويُحولون الشماتة دائمًا إلى فعل ديني، مشيرًا إلى أن التدني منهج حياة الشماتة وأصبحت سلوك ديني للإخوان.

أردف أن الإخوان تستبيح الشماتة ليشفي صدرهم الذي يكره من لا يريده، موضحًا أنهم عملوا على أسلمة الشماتة والبذاءة، مؤكدًا أن هذه الصفات بعيدة عن الصفات الإسلامية، حيث إن هذه الشماتة تصل إلى التطاول في الجنازات.

أشار إلى أن شماتة الإخوان مبررة لصفتهم الإرهابية، موضحًا أن هناك جماعة أخرى تستبيح الشماتة بدعوى حب الوطن، وأصيبوا بالشماتة في الخصوم وعند الاختصام، متابعا: “منهم من يشمت في المعارضين للدولة، هذه ليست إنسانية، بينما الثورجية هم الجماعة الثالثة في الشماتة”، متابعًا: “الشماتة والتحقير لا تسود الأمم إلى التقدم”.