اتهام "BBC" بإجراء مقابلة عدائية مع رئيسة المجلس الإسلامي في بريطانيا

وجهت العديد من الانتقادات مؤخرًا لمقابلة برنامج “ساعة مع المرأة”، المذاع على محطة راديو 4 في” بي بي سي”، مع أول امرأة تتولى رئاسة المجلس الإسلامي في بريطانيا.

وجه أكثر من 100 سياسي، وكاتب، وشخصيات بارزة أخرى على شكوى تتهم مذيعة البرنامج إيما بارنيت بمعاداة الإسلام وسوء معاملة رئيسة المجلس، زارا محمد، خلال الحلقة. وفقا لـ”BBC“.

نرشح لك: انفوجراف: 6 تريندات تسيطر على السوشيال في 2021

 

وجاء في البيان: “على الرغم من قول زارا محمد المتكرر إن الجانب القضائي الديني ليس ضمن معايير دورها في قيادة منظمة مجتمع مدني، طرحت بارنيت السؤال عن الأئمة أربع مرات، وفي كل مرة كانت تقاطع زارا خلال إجاباتها”.

كما انتقدت الشكوى أيضًا إصرار المذيعة على سؤال رئيسة المجلس الإسلامي عن عدد الأئمة الإناث في بريطانيا. أضافت الرسالة أن المقابلة “كانت تعكس أسلوب ونبرة أي مقابلة مساءلة لأحد السياسيين، ولم يكن فيها أي اعتراف حقيقي أو مشاركة لما تقوله الضيفة بالنسبة للمرأة البريطانية المسلمة”. وقالت إن “المساواة الخاطئة بين وضع الأئمة، والحاخامات، والكهنة، بالنسبة إلى دين ليس فيه كهنوت أو رجال دين، يعكس نقصا أساسيا، وأمية دينية يجب محوها في التعامل مع الجاليات البريطانية المسلمة”.

بينما رد المتحدث باسم “BBC”: “هذا موضوع كنا نرد عليه بالفعل، والآن وبعد أن تلقينا هذه الرسالة فإننا سنرد عليها في الوقت المناسب”.

كما حذف البرنامج المقطع المشار إليه من “تويتر”، مشيرًا إلى أنه كان يجب أن يتضمن المقابلة الإذاعية الكاملة لتوفير الفهم الكامل للمناقشة.