الصين ستحظر برامج تلفزيون الواقع "المبتذلة" - E3lam.Com

تعتزم الهيئة المنظمة لوسائل الإعلام في الصين، حظر برامج تلفزيون الواقع “المبتذلة والهدامة”، وستأمرها بالترويج للقيم الصينية الراقية بدلا من السعي للترفيه الرخيص، وفق ما ذكرت وكالة أنباء شينخوا الحكومية، الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن الإدارة الحكومية للصحافة والنشر والإذاعة والسينما والتلفزيون، أنه يتعين على برامج تلفزيون الواقع أن تكون قوة لنقل “الطاقة الإيجابية” وأن يكون لها “هدف تعليمي إيجابي”.

وذكرت شينخوا نقلا عن متحدث باسم الهيئة، أنه “في الوقت الراهن معظم برامج تلفزيون الواقع موجهة بشكل صحيح وذات مضمون صحي ويشيد بها المجتمع”. وأضافت أن بعض العروض لا ترقى لهذه المعايير العالية.

واستطردت قائلة “ستلقى عروض تلفزيون الواقع ذات الجودة العالية دعما كبيرا، وستفرض المزيد من الضوابط على تلك التي تفتقد للقيم أو المعنى، وسيجري التحقيق بالعروض المبتذلة والضارة والتعامل معها أو تصحيحها حتى يتم حظرها”.

وشملت برامج تلفزيون الواقع، التي لاقت انتقاد الرقابة في الصين بالماضي، عروضا غنائية اعتبرت مستغلة لمشاعر المشاهدين، وبرامج مواعدة تظهر بها الكثير من المنتجات الفاخرة.

وفي الشهر الماضي منعت هيئة تنظيم وسائل الإعلام المشاهير في الصين، مثل الممثلين والممثلات من تقديم برامج تلفزيونية لضمان عدم إطلاق”تصريحات غير ملائمة” على الهواء مباشرة.

اقـرأ أيضـاً:

شريف منير يكشف أجره في الإعلانات الخيرية

“الوطن” تعتذر لـ إيمان العاصي

صورة “محرجة” لمحافظ الإسكندرية في برج العرب

السيسي يتجول بالدراجة في مصر الجديدة أثناء مباراة القمة

أبرز 5 لقطات في لقاء القمة 110

شتائم رئيس الزمالك على الهواء مباشرة

.