إياد صالح يكشف تفاصيل مسلسل "قارئة الفنجان"

دنيا شمعة

طرح فريق عمل مسلسل “قارئة الفنجان” البوستر التشويقي للمسلسل منذ أيام، المقرر عرضه قريبًا عبر منصة “شاهد”.

صرح مؤلف المسلسل السيناريست إياد صالح لـ إعلام دوت كوم أن المسلسل تدور قصته حول مجموعة من الأشخاص يجتمعون في حفل ما، ويقومون بتنزيل تطبيق يسمى “قارئة الفنجان” ليخبرهم بتفاصيل وأسرار عن شخصياتهم، ومع الوقت يكتشفون تدمير التطبيق لحياتهم.

نرشح لك: الكشف عن البوستر التشويقي لمسلسل “قارئة الفنجان”

أضاف أن اختيار الفنانين المشاركين بالعمل تم عن طريق المناقشات بينه وبين المخرج محمد جمعة والمنتج جمال سنان، كما أشاد بأداء الممثلين بالرغم من تعدد الجنسيات، والانسجام بالكبير بينهم خاصةً أحمد فهمي ويارا قاسم وأحمد شعيب، وأيضًا أداء كل من الفنان محمود الليثي والفنانة روان مهدي موضحًا أن أدائهم فاق توقعاته.

أردف أن فكرة المسلسلات محدودة الحلقات، أصبحت مرتبطة بوجود المنصات الترفيهية كمنصة “شاهد” الذي سيعرض عليها المسلسل، مما حمس المنتجين للاتجاه لإنتاج هذا النوع من المسلسلات.

كما أكد أن عرض الأفلام والمسلسلات عرض أول عبر المنصات الإلكترونية، هو التطور الطبيعي للصناعة الفنية في هذا العصر، خصوصًا مع ظروف جائحة كورونا والعزل المنزلي، كما أنه في رأيه المنصات تعطي ميزة الرجوع المستمر للعمل الفني على مدار السنة على عكس شاشات التليفزيون التي قد تحتاج لسنوات لعرض مسلسل مرة أخرى، بالإضافة لوجود جودة أفضل من حيث التصوير أو الديكور أو غيرها من الفنيات، لكن مع ذلك تظل الفكرة الجيدة والعمل الجيد بوجه عام هما الفيصل.

يشار إلى أن مسلسل “قارئة الفنجان” يجمع نخبة من نجوم الفن المصري والعربي وهم أحمد فهمي، وباسم مغنية، وورد الخال، وروان مهدي، ويارا قاسم، وأحمد شعيب، ومحمود الليثي، وتاتيانا مرعب، ومن إخراج محمد جمعة، وتأليف إياد صالح، وقصة هاني سرحان.

وعن قصة “قولي لأحمد” التي سيتم عرضها ضمن مسلسل “حلوة الدنيا سكر” لهنا الزاهد، صرح “صالح” أن القصة تدور حول طبيبة تعمل في قسم الطوارئ بأحد المستشفيات، التي تستقبل سيدة أعمال جاءت للمستشفى بعد تعرضها لحادث كبير، وقبل وفاتها تقوم هذه السيدة بإبلاغ هنا الزاهد سر يغير مجرى حياتها.

تابع أنه قام بكتابة الفكرة وعرضها على المنتج كريم أبو ذكري، وهو ليس التعاون الأول بينهما حيث كان من المفترض تنفيذ فكرة مسلسل أخر بينهما يحمل اسم “عالم افتراضي” والذي من الممكن البدء فيه مجددًا في الفترة المقبلة.

موضحًا أن قصة “قولي لأحمد” يقوم ببطولتها الفنان عمر الشناوي بجانب الفنانة هنا الزاهد، وهشام إسماعيل وچيلان علاء وحنان سليمان، وإخراج خالد الحلفاوي.

كما صرح أنه يقوم حاليًا بالتحضير لفيلم كوميدي جديد بعنوان “الليلة يا عمدة”، بجانب الجزء الثاني من برنامج “السيرة” للإعلامية وفاء الكيلاني، و الجزء الرابع من برنامج “سهرانين” لأمير كرارة.