تُعرض على نتفليكس.. نرشح لك 15 فيلما رومانسيا في عيد الحب

دنيا شمعة

أحد أفضل أفكار سهرات عيد الحب، هي مشاهدة الأفلام الرومانسية، ومع الظروف الحالية لانتشار فيروس كورونا وإجراءات التباعد الاجتماعي الاحترازية، تعد هذه الخطة هي الأفضل والأكثر ملائمة.

تضم منصة “نتفليكس” عددا كبيرا من أفضل الأفلام الرومانسية متعددة الجنسيات المناسبة لسهرة عيد الحب. يستعرض إعلام دوت كوم فيما يلي قائمة ترشيحات لتلك الأفلام:

نرشح لك: ميشيل أوباما تتعاون مع نتفليكس في مسلسل “WAFFLES & MOCHI”

‏1- you’ve got mail

واحد من أشهر الأفلام الرومانسية، يحكي عن قصة حب بين صاحبة مكتبة بسيطة ومنافسها التجاري الأكبر عبر البريد الإلكتروني، دون أن يعرف كل منهما الآخر، من بطولة ميغ رايان وتوم هانكس، وإخراج نورا أفرون وإنتاج عام 1998.

2- to all the boys i’ve loved before

الثلاثية الرومانسية الأشهر على “نتفلكس”، المقتبسة عن رواية من ثلاث أجزاء تحمل نفس الاسم للكاتبة چيني هان، تحكي عن فتاة في المدرسة الثانويك تدعى “لارا چين” تكتب 5 رسائل حب سرية، تجد من خلالها بالصدفة حبيبها المنشود.
الفيلم من بطولة لانا كوندور ونواه سنتينيو، وإخراج سوزان چونسون، وطُرِحَ الجزء الثالث والأخير منه صباح أمس الجمعة.

3- the nootbook

واحد من أفضل أفلام الرومانسية التي تم إنتاجها في فترة أوائل الألفينات والدي حصد شعبية كبيرة بالإضافة لأكثر من 11 جائزة، يحكي قصة فتاة تحب شاب من الريف وسط معارضة من أهلها ليفرقوا بينهم، لكن تجمعهم الطرق مرة أخرى ليحققا حلمهما، الفيلم من بطولة رايان غوسلينغ ورايتشيل مكآدامز، وإخراج نيك كاسافيتس.

4- how to lose a guy in 10 days

فيلم رومانسي كوميدي، يحكي قصة صحفية تكلف بعمل موضوع لصالح مجلتها عن كيفية خسارة حبيبك في 10 أيام فقط، يجمعها الحظ مع موظف إعلانات تراهن مع زميلاته على مواعدة فتاة في خلال 10 أيام هو الآخر، الفيلم من بطولة كيت هدسون وماثيو ماكونهي، وإخراج دونالد بيتري.

‏5- la la land

واحد من أفضل الأفلام الموسيقية الرومانسية في العقد الأخير، يحكي عن موسيقي شاب وممثلة طموحة يقعان في الحب لكن يعيقهما الطموح عن الاستمرار معًا، الفيلم من بطولة إيما ستون ورايان غوسلينغ، وإخراج داميان تشازل، وحصل الفيلم على 6 جوائز أوسكار بالإضافة لعدد كبير من الجوائز العالمية الأخرى.

6- 2states

فيلم كوميدي رومانسي، من أفضل الأفلام الهندية التي جسدت معاناة الزواج من بيئة ثقافية مختلفة داخل الهند، من خلال قصة حب جمعت بين شاب من جنوب الهند وبنت من الشمال، الفيلم من بطولة عليا بهات وأرجون كابور، وإخراج أبهيشك فارمان، وهو مقتبس عن رواية هندية تحمل نفس الاسم لتشيتان بهجت.

7- the holiday

فيلم كوميدي رومانسي يحكي عن فتاتين يتبادلان منزليهما، لتقع كل منهما في حب شاب من موطن الأخرى، الفيلم من بطولة كاميرون دياز، كيت وينسليت، جود لو وجاك بلاك، وإخراج نانسي مايرز.

8- notting hill

أحد أنجح أفلام چوليا روبرتس يحكي قصة بائع كتب يقع في حب ممثلة شهيرة، ويعيقهما اختلاف حياتهما، وهو من بطولتها مع هيو جرانت، وإخراج روجر ميشيل.

9- السلم والتعبان

أحد أشهر أفلام الرومانسية المصرية، يحكي قصة شاب متعدد العلاقات النسائية يقع في حب فتاة وتقابلهم العديد من الصعوبات في التمسك بعلاقتهما، الفيلم من بطولة هاني سلامة وحلا شيحة، وإخراج طارق العريان.

10- sierra burgess is a loser

فيلم رومانسي من إنتاج “نتفلكس، يحكي عن مراهقة تفقد الثقة بالنفس تستخدم صديقتها للوصول للفتى المعجبة به لكنه يكشف أمرهما، الفيلم من بطولة نواه سنتينيو وشانون بورسر، وكريستين فروسيث، وتأليف ليندسي بير.

11- kal ho naa ho

فيلم من أنجح أفلام شاروخان، يحكي قصة حب جارين يفرقهما مرض الشاب، من بطولته مع بريتي زينتا وسيف علي خان، وإخراج نيكهال أدفاني.

12- the theory of everything

أحد أشهر الكلاسيكيات الرومانسية في هوليوود، يحكي قصة عالم فيزيائي يصاب بالتصلب الجانبي الضموري، وهو ما زاد من اعتماده على زوجته، من بطولة إيدي ريدمين، وفليسيتي جونز، وإخراج چيمس مارش.

13- صراع في الميناء

واحد من أشهر وأنجح كلاسيكيات السينما المصرية، يحكي قصة صراع بين صديقين على حب “حميدة” وسط صراع في الميناء بين العمال وصاحب شركة النقل، بطولة فاتن حمامة وعمر الشريف وأحمد رمزي، وإخراج يوسف شاهين.

14- tune in for love

أحد إنتاجات “نتفلكس” الكورية وأفضلها تقييمًا، يحكي قصة حب تبدأ في التسعينات بالصدفة في مخبز وتستمر لسنين وسط محاولات القدر لتفريقهما، من بطولة كيم غو يون، وجونغ هاي إن، وإخراج جونغ جي وو.

15- just go with it

فيلم رومانسي كوميدي، يحكي قصة طبيب يستعين بمساعدته في تمثيل دور زوجته للزواج بفتاة ما، لكنه يقع في حبها بالفعل بعدما يتقرب منها، الفيلم من بطولة جنيفر أنستون وآدم ساندلر، وإخراج دينيس دوغان.