"فوكس" تنتج أول مسلسل رسوم متحركة عن الأساطير اليونانية القديمة

محمد إسماعيل الحلواني

أعد “دان هارمون” سيناريو مسلسله الأول للرسوم المتحركة الذي ستتولى إنتاجه وعرضه على شبكة البث “فوكس انترتينمنت” حصريًا.

تدور أحداث المسلسل الذي لا يزال بدون عنوان حول قصص من الأساطير الإغريقية القديمة.

نرشح لك: اتهموه بالسخرية من المؤثرين.. فيلم “الشهرة الوهمية” يواجه انتقادات

يركز المسلسل على عائلة هجين من البشر والآلهة الإغريقية والوحوش تحاول السيطرة على واحدة من أقدم مدن العالم دون قتل بعضهم البعض. وتستهدف “فوكس” طرح العرض الأول للمسلسل في عام 2022.

ويجري حاليًا وضع اللمسات الأخيرة على السيناريو تمهيدًا لإرساله إلى استديوهات الرسم والتحريك وهو ما سيتم الإعلان عنه في الأشهر المقبلة.

وفي إطار اتفاق “هارمون” و”فوكس”، ستقوم شبكة البث بتمويل إنتاج المسلسل بالكامل وستمتلك كافة حقوق التوزيع بالكامل، ويعتبر المسلسل الأول لنموذج خدمة البث الذي ادخلته فوكس الخدمة مؤخرًا.

وقال مايكل ثورن، رئيس قسم الترفيه في “فوكس انترتينمنت”: “نعتمد على هارمون في تحويل أساطير الحضارة اليونانية المبكرة إلى نسخة عصرية من الرسوم المتحركة تقدم تعليقًا حيوياً على التطورات السياسية والمشاهير وثقافة البوب اليوم”.

وأضاف ثورن: “هذا المشروع عبارة عن كوميديا عائلية كما رواها أحد رواة القصص الأكثر إبداعًا في المدينة. نحن فخورون بشراكتنا مع دان في هذا المسلسل، مما يعزز قوتنا على ساحة الرسوم المتحركة، وبينما نواصل بناء خدمة البث، يمثل المسلسل خطوة أولى مهمة بالنسبة لنا بامتلاكنا أول نص يحول إلى رسوم متحركة بالكامل”.