7 ملاحظات على إعلان كريم عبد العزيز ونيللي كريم مع أورانج

أسماء شكري

طرحت شركة أورانج لخدمات الهاتف المحمول إعلانا جديدا، ظهر خلاله الفنان كريم عبد العزيز والفنانة نيللي كريم في إطار الترويج لحملة دعائية جديدة لأحد عروض الشركة.

نرشح لك: كريم عبد العزيز ونيللي كريم في إعلان “orange”

إعلام دوت كوم يرصد 7 ملاحظات على الإعلان:

1-لأول مرة يشارك كل من كريم عبد العزيز ونيللي كريم في إعلان دعائي سويا، إذ اعتاد الجمهور خلال السنوات الماضية على ظهور كل منهما منفردا في إعلانات عديدة.

2-يعد هذا الإعلان الظهور الرابع لكل من “عبد العزيز” و”كريم” سويا، بعد مشاركتهما في 3 أفلام وهما الفيل الأزرق بجزأيه والبعض لا يذهب للمأذون مرتين الذي من المنتظر عرضه قريبا، فضلا عن فيلم الفارس الذي أُعلن عن مشاركتهما فيه قبل عامين ولكن أعلنت نيللي كريم مؤخرا أن المشروع قد توقف.

3-ظهر “عبد العزيز” و”كريم” خلال الإعلان كأنهما داخل لوكيشن تصوير عمل فني، وأديا سويا عددا من المشاهد التي تقوم على فكرة التحدي فيما بينهما، وهما يتحدثان كأنهما الند للند.

4-مثّلا خلال الإعلان عددا من المشاهد من بعض الأفلام الأجنبية، من بينها أفلام: Westworld و Peaky blinders و Vikings و Mr & miss smith و Barbarians و The Martian و Fast furious و Mank و Hail Caesar.

5-خلال الإعلان ذكر كريم عبد العزيز منصة Watch iT الرقمية التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إذ وجدناه يرد في أحد لقطات الإعلان على نيللي كريم بأنه يستمتع بمشاهدة Watch iT؛ التي يتيح نظام أورانج الجديد الاشتراك فيها مجانا.

6-في نهاية الإعلان تقول له: “ده أنا نيللي كريم”، ليرد عليها: “وأنا كريم يا نيللي”، وهي الجملة التي لفتت انتباه مشاهدي الإعلان؛ إذ جعلتهم يستدعون جملة: “أنا بابا يلا” الشهيرة؛ التي قالها الفنان خالد صالح لأحمد السقا في فيلم تيتو.


7-يعد هذا الإعلان تعاقدا جديدا لكل من كريم عبد العزيز ونيللي كريم مع شركة أورانج، بعدما كان كل منهما متعاقدا مع شركة محمول مختلفة وقدما معها إعلانات دعائية، إذ كان “عبد العزيز” متعاقدا مع شركة we، بينما كانت نيللي كريم متعاقدة مع شركة اتصالات.