خبر

بيان نقابة طب الأسنان بشأن واقعة الطبيب المتحرش

أصدرت النقابة العامة لأطباء الأسنان، منذ قليل، بيانا بشأن ما أثير مؤخرا عن واقعة اتهام طبيب أسنان بالتحرش بالرجال، أكدت خلاله أن النقابة العامة تتابع باهتمام بالغ تحقيقات النيابة العامة.

وأكدت النقابة أن أولوياتها تتمثل في المقام الأول في حماية أعضاء المهنة وسمعتهم وشرف المهنة وآدابها العامة، والحفاظ على السلم المجتمعي، مشيرة إلى أنها لن تتردد في توقيع أقصى درجات العقوبة على المخطئ بما يتناسب مع فعله وردعا له وحماية لسمعة مهنة عريقة ومحترمة، وبمجرد انتهاء التحقيقات الرسمية والعرض على القضاء تطبيقا للائحة وقانون النقابة.

نرشح لك: عباس أبو الحسن عن الطبيب المتهم بالتحرش: وجدوا على هاتفه أدلة ضده

واستنكرت النقابة العامة لأطباء الأسنان المعلومات المغلوطة المثارة بشأن تأثير مخدر الأسنان الموضعي على غياب الوعي الكامل للمريض، مؤكدة أنه كلام عار تماما من الصحة وأنه لا يؤثر إطلاقا على وعي المريض وإدراكه، وأن التخدير الكلي الذي يغيب فيه وعي المريض، لا يتم إلا داخل غرفة عمليات مجهزة وفي وجود طبيب تخدير متخصص وفريق عمل من الأطباء والتمريض.

وطالبت النقابة الصحف ووسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة في صياغة الأخبار نظرا لحساسية الأمر الشديدة فضلا عن المساس بسمعة مهنة بأكملها.

تم النشر بواسطة ‏النقابة العامة لأطباء أسنان مصر‏ في السبت، ٣٠ يناير ٢٠٢١

يذكر أن “النيابة العامة” أمرت بحبس طبيب الأسنان المتهم بهتك عرض رجال بالقوة، من بينهم الفنان عباس أبو الحسن، أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وفحص الأدلة المتوافرة ضدَّه فنيًّا.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock