وفاء مكي: ابني سبب غيابي

ترفض الفنانة وفاء مكى وصف دورها الصغير فى مسلسل «الكابوس» بأنه «عودة»، فهى لم تغيب أصلا كى يعتبر هذا الدور عودة لها، ورغم أنه لم يتعد 18 مشهدا إلا أنها تعتبره دورا مهما فى إطار مسلسل ضخم، معلنة أن الفن لم يعد هو الأولوية القصوى فى حياتها فى الوقت الحالى، وتقول إنها لم تعش أى كوابيس فى حياتها، والفترة الصعبة التى مرت بها لم تكن إلا صفحة وطوتها بكل ما فيها:

• فى البداية لماذا اختفيت ولماذا عدت من خلال مسلسل «الكابوس» بالذات؟

أنا لم اختف على الإطلاق كما يقال، ولكن أنا لدى ابن يبلغ من العمر 5 سنوات وظروفى صعبة بصراحة ولا استطيع ترك ابنى بمفرده، ولكنى خلال السنوات الماضية قدمت مسرحية، وعندما حدثونى فى مسلسل «الكابوس» من أجل دور زوجة شقيق البطلة التى تعتبر ضيفة شرف بنحو 18 مشهدا، وافقت ولكن بشرط ضبط المواعيد، وانا لم اختف ولكن عندما اجد الظروف مواتية وملائمة عدت لعملى الذى أحبه، وبصراحة استمتعت جدا بالعمل فى المسلسل وخصوصا مع المخرج اسلام خيرى الذى يتميز بموهبة رائعة.

• وما الذى حمسك للمشاركة بدور 18 مشهدا فقط؟

دعينا نكن صرحاء، فلا يوجد ضيفة شرف تقدم 18 مشهدا، فهذا عدد كبير بالنظر إلى أن الدور ضيف شرف، والمسلسل بصراحة حلو جدا ومختلف عن الدراما الأخرى المقدمة هذا العام، فالكابوس له رونق خاص وجاذبية مختلفة، ووافقت لأنى أردت أن اكون جزءا من هذا العمل حتى ولو بدور صغير، وبصراحة أنا لا أجد أى مشكلة فى الاشتراك بدور صغير فى الوقت الحالى خصوصا، لأن ابنى هو الأهم بالنسبة لى وله الأولوية القصوى، وقد تشبعت تماما من الفن لأنى قدمت الكثير من المسلسلات والأعمال الناجحة سواء تليفزيونية أو سينمائية.

• أفهم من ذلك أن ابنك كان هو السبب الرئيسى فى بعدك خلال الفترة الماضية عن الساحة الفنية؟

لا أستطيع وصف الأمر أنه بعدا عن الساحة الفنية، وأقدم ما يناسبنى بشكل كبير، ولكن ظروفى فى الوقت الحالى وظروف ابنى تمنعنى من العمل فى مسلسل 30 حلقة كاملة فى وقت ضيق كما يحدث الآن.

• دعينى أكن صريحة معك.. هل تخلصت من الكابوس الذى عشتيه فى حياتك بـ«كابوس» غادة عبدالرازق؟

أنا ليس لدى كوابيس أصلا، فقد تخلصت من كل شىء مؤلم حدث لى ولم يعد هناك كوابيس أصلا، وبصراحة عندما عرض على مسلسل «الكابوس» بطولة غادة عبدالرازق لم يكن قد تحدد اسمه وقتها، والدور أعجبنى بشدة لأنه لسيدة متزوجة جشعة، وهى مع زوجها يطمعان فى ثروة البطلة وخصوصا بعد أن فقدت ابنها، ولم أكن أعلم أن اسمه الكابوس الا بعد ان بدأنا تصويره.

• أقصد بكلامى أنك هل تخلصت من مرحلة صعبة مررتى بها بمسلسل مهم مع نجمة كبيرة؟

لا على الإطلاق، فهذه المرحلة فات عليها سنوات طويلة للغاية، وبعد خروجى من الحبس قدمت عددا من الأعمال والمسرحيات وبعدها رزقت بابنى عمر، وقدمت مسرحيات على مسرح الدولة، والحمدلله ليس لدى كوابيس لأتخلص منها أصلا، وانا ياما اشتغلت وياما عملت مسلسلات، وانا حاليا مهتمة بابنى وله حق على كبير.

• ولكن رغم أنك قدمت أعمالا أخرى خلال الأعوام الماضية.. الا أن ظهورك كضيفة شرف فى الكابوس جعل الناس تقول «وفاء مكى رجعت».. فما تعليقك على هذا؟

تضحك وترد بجملة مقتضبة: «ربنا يبشركم بالخير».

• كيف تقيمين دورك فى الكابوس؟

لن أحكم على شىء لأن الأجواء المحيطة تتحكم فى أمور كثيرة والظروف أيضا تتغير، ولن استطيع القول سوى انه دور حلو فى مسلسل ضخم ومهم ومع أبطال مهمين، وليس فى دماغى مسألة التصنيف أو التقييم أو اين يضعنى دور فى السوق وغيره.

• أشعر من كلامك السابق أن طريقة تفكيرك فى الأمور اختلفت كثيرا وكذلك طريقة تعاملك معها.. لماذا؟

لم يحدث شىء جعلنى أغير من طريقة تفكيرى، ولكن وجود ابنى جعلنى أفكر بشكل مختلف.

• البعض فسر غيابك أو ابتعادك بشكل ما أنه يرجع لكون الأدوار المعروضة عليك كانت قليلة لحد ما؟

لا على الإطلاق، فقد عرضت على ادوارا ولكنى رفضتها، وكما قلت لك فإبنى هو الأهم، ومسألة أن الأدوار التى عرضت على كانت قليلة أمر غير صحيح بالمرة.

• وأين مسلسل «الخادمة» الذى قلت إنه سيروى حقيقة ما حدث معك واقصد بالطبع القضية الشهيرة؟

أنا لدى شركة انتاج مشهرة ولها سجل تجارى، ومن خلالها سوف اقوم بإنتاج أعمال جميلة اقتنع بها جيدا، واقصد أى عمل جيد بسيناريو ممتاز، ولكن مسلسل «الخادمة» موجود ولكن لم أبت فى أمره بعد.

نقلاً عن “الشروق”

اقـرأ أيضـاً:

10 علامات إستفهام أجابت عنها الحلقات الأخيرة لمسلسلات رمضان

الفائزون تسعة والخاسرون سبعة في رمضان 2015

مانشيت “ظرف أسود” على خبر “مبارك ونتنياهو”

عمر طاهر يكتب: مكالمة مع وزير الاتصالات

يا أم حسن : الإعلان لو زاد عن حده ينقلب لضده !

من حمادة إمام إلى عمر جابر.. تعرّف على وجوه “التالتة يمين”

مهرجان إعلام.أورج : 6 جوائز خاصة

الجائزة الأخيرة لمهرجان إعلام.أورج : أفضل 3 مسلسلات في رمضان

.