انضمام سميحة أيوب لأسرة مسرحية "ألمظ وسي عبده"

بعد غياب 11 عام عن المسرح، استطاع المخرج مازن الغرباوي ضم الفنانة القديرة سميحة أيوب لفريق عمل مسرحية “ألمظ وسي عبدة “، المقرر افتتاحها على خشبة مسرح البالون بالعجوزة.

أكد المخرج مازن الغرباوي أن وجود سيدة المسرح العربي سميحة أيوب هو مكسب كبير للعرض، وإضافة لمسيرته المسرحية والفنية، فهي تاريخ كبير وتعطي ثقل للعمل الفني الذي تشارك فيه، مضيفًا في تصريحات صحفية اليوم: “العمل يرصد تاريخ مصر الغنائي في فترة النصف الثاني من القرن التاسع عشر”.

نرشح لك: “طلبت الطلاق كهدية عيد ميلاد”.. أبرز تصريحات سميحة أيوب مع هبة الأباصيري

أضاف: “نحن نتناول السيرة الذاتية لـ ألمظ وعبدة الحامولي، مع إلقاء الضوء علي تاريخ مصر الفني و الغنائي لتلك الفترة، و الهدف أو القصد من ذلك هو تعريف الأجيال الجديدة بتاريخهم الغنائي، ورموز الفن في تلك الفترة، مشيرا إلى أن العرض سوف يتم تصويره وعرضه ضمن مبادرة وزارة الثقافة المصرية تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم، بعرض الأعمال المسرحية على قناة الوزارة بموقع الفيديوهات العالمي يوتيوب.

وأشار الغرباوي إلى أن “ألمظ وسي عبدة ” يمكن اعتباره بداية لمشروع توثيق تاريخ المسرح الغنائي حديثا للشخصيات الفنية، التي كان لها تأثير على مستوى مصر في مجال الموسيقى المسرح، و يمكن خلال الفترة المقبلة تقديم عدد من العروض تتناول السيرة الذاتية لعدد من الشخصيات و الرموز الفنية المصرية، حيث ان تاريخنا يزخر بالعديد من الأسماء التي لا يعرف عنها الأجيال الحديثة أي شيء، و دورنا هو التعريف بهؤلاء حتى لا يصبحوا في طي النسيان.

الجدير بالذكر أن المخرج مازن الغرباوي، قد استقر على جميع فريق عمل المسرحية، ويواصل حاليا بروفات العمل وسط إجراءات احترازية مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لكي يصبح العرض جاهز خلال الأيام القادمة، وعلى جانب آخر يتابع الغرباوي أيضا الانتهاء من الشكل النهائي للأشعار والألحان الخاصة بالعرض.

“ألمظ و سي عبدة” إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، تحت قيادة الدكتور عادل عبدة، و بالاشتراك مع الفرقة القومية للفنون الشعبية.