ضبط زوجين عرضا طفلتهما للبيع على مواقع التواصل الاجتماعي

ضبطت أجهزة الأمن شخصين بالقاهرة أعلنا عن بيع طفلة حديثة الولادة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقابل مبلغ مالي.

وأوضحت معلومات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، أن إحدى الفتيات أعلنت عبر حسابها على “فيس بوك” عن رغبتها في التصرف والتنازل عن طفلة حديثة الولادة بمقابل مادي والتواصل مع عملائها عبر برامج وتطبيقات المحادثات النصية من بينها “الماسنجر”.

نرشح لك: حبس الأب المتهم بالشروع بقتل طفلته بعد تعريتها


بعد التحريات تم تحديد صاحبة الحساب المذكور وزوجها وتبين أنهما “سيدة – مقيمة بدائرة مركز شرطة نجع حمادي بقنا، زوجها – مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة”.

وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أمكن ضبطهما مع الطفلة، حال قيامهما بعرضها للبيع مقابل مبلغ مادي بدائرة قسم شرطة الوايلي بالقاهرة، كما ضُبط مع المتهمة “هاتف محمول يحوى العديد من الرسائل والمحادثات النصية والصوتية على موقعى التواصل الإجتماعي “فيس بوك – واتساب” الدالة على ارتكابها جريمة الترويج لبيع نجلتها”.

وبمواجهتهما أقرا بأن الطفلة التي قاما بعرضها للبيع نجلتهما وبحوزتهما “شهادة ميلاد لها مثبت بها بياناتهما كوالدي الطفلة” وأنهما قاما بذلك نظراً لمرورهما بضائقة مالية فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.