وزير الأوقاف: الجماعات المتطرفة هدفها إضعاف كيانات الدولة

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إننا قد نختلف في مفاهيمنا السياسية أو الدينية وإنما يجمعنا في النهاية رابط واحد وهو حب الوطن ومصلحته.

أضاف “جمعة” خلال مداخلة هاتفية مع محمد دسوقي رشدي، ببرنامج “كلمة واحدة”، أن الدولة مهتمة بقضية بناء الوعي، مؤكدًا على أنه لا توجد مؤسسة واحدة قادرة على إكمال فكرة بناء الوعي لكننا نحتاج إلى الجانب التربوي والثقافي والإعلامي والديني.

نرشح لك: السجن 5 سنوات.. الحكومة توافق على تعديل عقوبة ختان الإناث


وأكد وزير الأوقاف على فكرة الشراكة مع الجانب الإعلامي، مشيرًا إلى أهمية دور الإعلام في توصيل الرسالة ولذلك قررت الوزارة بدء هذا الأمر مع المجلس الأعلى للإعلام والمجلس الأعلى للصحافة والصحافة القومية والخاصة من خلال إطلاق استراتيجية عام ٢٠٢١ وهو عام الوعي.

وأعلن عن بدء دورة تدريبية لـ ٥٠إمام في كلية الآداب جامعة عين شمس، لافتًا إلى أن الدورات ليست في العلوم الشرعية ولكنها في مجالات علم النفس والاجتماع والإعلام، معلقًا: “الأئمة هيقوموا بعمل ماجستير في العلوم الإنسانية ومهارات التواصل وذلك لرفع كفاءتهم”.

أما عن ردود الأفعال السلبية التي تصلهم على صفحات السوشيال ميديا الخاصة بدار الإفتاء، فقال: “الجماعات المتطرفة بتشتغل على كل مؤسسات الدولة وليس تشويه الجانب الديني فقط وإنما هدف الجماعات المتطرفة إضعاف كيانات الدولة”.