شاشة

لميس الحديدي: تصنيف ولاية سيناء” و”حسم ” كتنظيمات إرهابية جاء بعد جهد مصري

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن إدارج الولايات المتحدة لمنظمتي “ولاية سيناء” و”حسم” ضمن أعلى تصنيف للتنظيمات الإرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية هو نفس تصنيف تنظيم القاعدة وداعش والجماعة الإسلامية وغيرها.

تابعت “الحديدي” في برنامجها “كلمة أخيرة” الذي تقدمه على شاشة “ON”، اليوم السبت، أن الخطوة الخاصة بالتصنيف الجديد يأتي كجني ثمار لجهد مصري متصل على مدار سنوات وإمداد مستمر بالمعلومات، مؤكدةً أن جديد التصنيف الأخير هو إدارج أحد أهم قياديين وهما يحيى موسى وعلاء السماحي المتهمان بارتكاب جرائم إرهابية كثيرة في مصر ومقيمان في تركيا.

نرشح لك:وزير قطاع الأعمال يوضح سبب تصفية “الحديد والصلب”

استكملت: “عضوان مهمان في تنظيم الجماعة الإرهابية الإخوان المسلمين حيث إن الأخيرة هي الأم لكل التنظيمات الإرهابية التي انبثقت من تحتها”، مؤكدةً أن التطور الأخير يمثل خطوة هامة في حرب مصر ضد الإرهاب.

كشفت أنه فيما يخص ولاية سيناء فيعتبر التصنيف الأول لها منظمة إرهابية عالمية حيث إنه في عام 2014 كانت الولايات المتحدة قد أدرجت ولاية أنصار بيت المقدس في سيناء لكن أنصار بيت المقدس تختلف عن ولاية سيناء رغم أن الأولى هي التي كانت مسؤولة عن تنفيذ العمليات الإرهابية في سيناء ثم بايعت داعش وتحولت إلى ولاية سيناء.

يذكر أن برنامج “كلمة أخيرة” تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة “ON”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock