الأرصاد تحذر: الشتاء قادم

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية، إن الشتاء قادم، محذرا من تغيير أو تخفيف الملابس خلال تلك الفترة.

أردف “شاهين” خلال اتصال هاتفي في برنامج “يحدث في مصر”، مساء الثلاثاء، عبر شاشة “MBC مصر”، مع الإعلامي شريف عامر: “تغيير نوعية الملابس هيؤدي إلى نزلات برد على طول”.

نرشح لك: “التربية والتعليم” تنفي تأجيل امتحانات نصف العام


أوضح أن الشتاء مختلف بسبب التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، والجميع يستشعر ذلك، مردفا: “لكن اللي الجاي هيكون في شتاء فعلا وهنشوف تقلبات جوية، الشبورة كانت حديث الساعة الأيام اللي فاتت واعتدنا عليها لكن الأيام الجاية كثافة الشبورة هتقل اعتبارا من فجر اليوم”.

تابع أنه خلال الأيام المقبلة سيكون هناك نشاطا للرياح وانتشارا للرمال والأتربة، كذلك انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية خلال ساعات النهار على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة.

لفت إلى أن الرياح والأتربة تأتي بسبب تغيير الكتل الهواية، إذ اعتبارا من مساء الغد ستتواجد كتل هوائية باردة تستمر حتى الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ يوم الخميس المقبل.

أضاف: “سنعود إلى درجات الحرارة شديدة البرودة أثناء الليل ودرجة الحرارة الصغرى اللي بتصل في بعض الأحيان إلى 9 و10 درجات، والعظمى ستكون ما بين 17 و18 و19”.