مدير مطعم "الفلاح" يكشف موعد إعادة فتحه

يستأنف مطعم كبدة الفلاح في الإسكندرية، الاثنين المقبل، عمله بعد انتهاء مدة تشميع المحل بسبب مخالفة الإجراءات الاحترازية.

قال أنيس حامد، مدير مطعم كبدة الفلاح بمحطة الرمل بالإسكندرية، إن المحل دفع الغرامة المقررة وقدرها 4200 جنيه، بسبب التزاحم أمام المحل، بناء على حملة مكبرة تابعة لحي وسط بالإسكندرية.

نرشح لك: شروط وخطوات التقدم لمسابقة “إعلام” لأفضل غلاف لعام 2020

ونفى الشائعات التي أطلقتها بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبراً إياها محاولة للتشويش على سمعة المطعم في السوق، والتي يزيد عمرها على 60 عاما.

أوضح أن السبب الوحيد لتشميع المحل هو التزاحم أمامه، وهي عقوبة حددها حي وسط بالإسكندرية، وغرامة قدرها 4200 جنيه، مضيفا أنه سيبدأ العمل يوم الاثنين المقبل، بعد انتهاء المدة بشكل طبيعي.

وذكر أنه يمكن أن يرفع دعاوى قضائية ضد الصفحات التي روجت شائعة ضبط “كبدة حمير” داخل المحل، مضيفاً: “إحنا رافعين قضايا كتير على الناس اللي سرقت اسم الفلاح في السوق، وهما اللي شوشروا بالإشاعة”.

يذكر أن حملة مكبرة من حي وسط بالاسكندرية قد تمكنت الثلاثاء الماضي، من غلق 9 منشآت مخالفة للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، من بينها مطعم كبدة الفلاح الموجود بمحطة الرمل بمدينة الإسكندرية.

شملت الحملة التفتيش على المطاعم والكافيهات والمقاهي والمحلات، في إطار تفعيل قرارات رئيس مجلس الوزراء، بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من التداعيات المحتملة لفيروس كورونا، وتنفيذاً للتعليمات الصادرة خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

شددت الحملة، برئاسة اللواء علاء يوسف، رئيس حي وسط، على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل كل منشأة، ومنع دخول المواطنين دون ارتداء الكمامات الواقية، وتوفير أجهزة لقياس الحرارة ومستلزمات لتطهير ولتعقيم الأيدي بمدخل المنشآت، وضرورة توفير سلات مهملات، والتخلص من النفايات بشكل آمن، واستخدام المواد المطهرة المعتمدة من وزارة الصحة، والتطهير بشكل منتظم مع وضع الإرشادات التوعوية