ابنة عفاف راضي توضح تفاصيل تجربتها في إحياء تراث والدتها

علقت الفنانة مي كمال، ابنة الفنانة عفاف راضي، على تجربتها في إحياء تراث أغاني والدتها، وغناء أغنية “عطاشة”، وقالت إنها مجرد بداية لعشرات الأغاني التي ستقوم بإحيائها، مضيفة أنها اختارت هذه الأغنية بالتحديد لأنها أكثر أغنية تسمعها من والدتها وهما بالمنزل.

تابعت “كمال” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى المصرية ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أن لحنها جميل وقريب من الناس، مضيفة أنها كانت في أسوان وهناك جاءتها الفكرة، ثم سافرت مرة أخرى للتصوير.

نرشح لك:توضيح رسمي من الوكالة الوطنية اللبنانية حول صحة فيروز

ذكرت أنها غيرت في توزيع الأغنية حيث استخدمت آلات مختلفة، موضحة أن المكان أعطاها إيحاء جيد وبالتالي الأغنية اتجهت إلى جو النوبة كأشخاص وألوان وكل شيء.

أشارت إلى أن الأغنية خرجت بصوت نوبي، لأن من قاموا بتصويرها وعزفها وكل شيء كانوا من هناك، مضيفة أن هذا يسعدها، لافتة إلى أن والدتها لديها رصيد كبير من الأغاني.

استكملت أن هناك أغاني لها طابع شرقي وأخرى بها جمل طويلة ولها طابع أوبرالي، مضيفة أنها ستختار الأغاني التي تناسب صوتها لتعيد غنائها في الفترة المقبلة.

ذكرت أن والدتها تقوم بتوجيهها في اختيار الأغاني المناسبة لها، مشيرة إلى أنها قلقة جدا من تجربة إحياء أغاني والدتها ونشرت هذه الأغنية على استحياء لأن والدتها قامة كبيرة، مضيفة: “اتجرأت شوية وقولت لو أنا مش هحيي تراثها مين هيعمل كده يعني، والحمد لله رد الفعل كويس”.

أشارت إلى أن هناك تفكير في الغناء مع والدتها ولكن لم يتم الاستقرار على طريقة التنفيذ، مضيفة أن رد الفعل الجيد شجعها وشجع والدتها لاتخاذ خطوات خلال الفترة المقبلة.