مؤمن حسن: استعد للعودة في دراما رمضان المقبل

قال الفنان مؤمن حسن، إنه يبلغ من العمر الآن 47 عاما، وأن فيلم “غريب في بيتي” الذي شارك به وهو طفل مر عليه حوالي 40 عاما، مضيفا أنه لم يختف ولكنه عمل بكثافة في سن صغير.

تابع “حسن” خلال لقائه مع برنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى المصرية، ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أنه عرض عليه عدة أعمال داخل وخارج مصر خاصة دول الخليج، مضيفا أن المخرجين كانوا يفضلون الاستعانة بأقاربهم ومعارفهم وإعطائهم الفرص للظهور بدلًا منه، وذلك عندما كان في فترة المراهقة في عمر الـ16 والـ17 من عمره.

نرشح لك: الشاب خالد عن شائعة وفاته: قتلوني ألف مرة


أشار إلى أنه شارك في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” عام 1996، وكان في عمر الـ21، وذلك بعد انتهائه من الخدمة العسكرية، مضيفا أنه شارك في عدة أعمال عرضت على الشاشة بعد ذلك، لافتا إلى أنها لم تؤثر نفس تأثير مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”.

ذكر أنه تزوج بعد ذلك وأصبح مسئولًا عن أسرة ففضل السفر إلى عمان، وكان في بداية الثلاثينيات، مضيفا أنه ظن في البداية أنه سيعمل هناك لعامين أو ثلاثة ولكنه فوجئ أنه استمر هناك لمدة تصل إلى 15 عامًا.

تابع أنه كان يعمل موظفًا في شركة خليجية للتسويق الإعلامي لمدة 4 سنوات ثم استقل بعمله الخاص وافتتح شركة خاصة به، مضيفا أنه مر بمراحل جيدة وأخرى سيئة، وعندما زادت الأزمات في السوق الخليجي، عاد إلى مصر وافتتح شركته في التسويق العقاري منذ حوالي عامين.

استكمل أنه عندما عاد إلى مصر صُدم بسبب بعض المخرجين الذين طلبوا منه أن يخوض تجارب أداء للقيام بأحد الأدوار، مضيفا أن ذلك جعله يرفض أي عمل يعرض عليه من خلال تجربة أداء، موضحا: “طبعا ده مش تكبر، بس عيب، وأنا اللي زعلني إن اللي اتصل بيا لمسلسل من المسلسلات الشهيرة اللي سابت أثر في الـ3 سنين اللي فاتوا، وإخراج مخرجين كبار”.

تابع أنه عندما ذهب لم يجد المخرج ولكنه وجد مساعده، وكان يرغب في تصويره من أجل تجارب الأداء، مضيفا: “قولت له أي حد يقول لك تصورني علشان تعرف أنا مين يروح يعمل بحث على اسمي هيعرف أنا مين لو ميعرفنيش”.

أوضح أن ما أحزنه أنه وجد ممثلين من نفس جيله ذهبوا لعمل تجارب أداء، مضيفا أنه يعذرهم، قائلا: ” لأن ده لقمة عيش ومالهمش مصدر دخل تاني”.

أكد أنه حريص على العيش مع أبنائه وإحداهم تخصصت في مجال طب الأسنان والآخر مهتم بكرة القدم، مشيرا إلى أنه يعمل حاليا لدى إحدى القنوات السعودية، ويشارك في بطولة عمل عليها، مضيفا أنه يستعد لتقديم عمل آخر مع نفس القناة في رمضان المقبل.

نرشح لك: خيري رمضان: أحمد حلمي يستعد لتجسيد نجيب محفوظ


أشار إلى أن الجمهور السعودي مهتم به كثيرًا، موضحًا أن ابنته الصغرى “غزل” مهتمة بالفن وقد تشاركه في مسلسله القادم.