وزارة الداخلية: ضبط أطنان من الحشيش بنصف مليار جنيه

نجحت وزارة الداخلية في ضبط أكثر من 8 أطنان من مخدر الحشيش، وأكثر من 8 ملايين قرص من عقار الكبتاجون المخدر داخل حاوية بميناء بورسعيد، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعي “الأمن الوطني – الأمن العام” والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس والسلطات الجمركية، من ضبط حاوية قادمة من ميناء إحدى الدول العربية إلى ميناء دولة عربية أخرى “عبر ميناء غرب بورسعيد “بنظام الترانزيت”) مشمولها المستندي “بلاستيك”، وقيام أصحاب الشأن بإخفاء كمية كبيرة من المواد المخدرة ضمن مشمولها.

نرشح لك: وزارة الداخلية: ضبط حوالي 21 ألف مواطن لعدم ارتداء الكمامة

تم تشكيل لجنة أمنية ضمت في عضويتها الجهات المعنية لتفتيش الحاوية، أسفرت أعمالها عن ضبط ” 41,107 طربة لمخدر الحشيش وزنت 8,225,000 طن” ثمانية أطنان ومائتان وخمسة وعشرون كيلو جرام -، و8076 كيس لعقار الكبتاجون المخدر بداخل كل كيس 1000 قرص بإجمالى 8,076,000، ثمانية مليون وستة وسبعون ألف قرص.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 611 مليون وخمسمائة وعشرون ألف جنيه تقريبا، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.