15 تصريحا لـ عمر كمال.. أبرزها عن إنهاء الخلاف مع حمو بيكا

حل المطرب الشعبي عمر كمال، ضيفا على برنامج “على مسؤليتي”، مساء الخميس، احتفالا بليلة رأس السنة 2021، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة “صدى البلد”.

تحدث “كمال” خلال القاء عن بداياته الفنية والأزمات التي تعرض لها وبعض المواقف في مشواره الفني، وفيما يلي يرصد إعلام دوت كوم، أبرز تصريحاته:

نرشح لك: عمر كمال: كليب لورديانا كلفني 200 ألف جنيه

1- بدايتي كانت في السويس منذ 14 عامًا، وعملت في العديد من الأعمال ثم جئت إلى القاهرة منذ 5 سنوات.

2- عملت كعامل بنزينة، وعامل نظافة، وسواق دليفري، وعامل أمن، وكنت أجتهد منذ صغري، وعملت في مجال شرائط الكاسيت.

3- كنت أبيع شرائط القرآن، والخطب الدينية لمشاهير الشيوخ في مصر، وكان ذلك في مولد سيدي البدوي، وكان والدي إمام مسجد، وقمت بتوزيع شراط دينية في المحافظات.

4- أول شريط غنائي لى تكلف 8 آلاف جنيه، وكان حينها رقما كبيرا، وفشل ذلك الألبوم، وورثت عن والدي 50 ألف جنيه، واقترحت علىّ والدتي أن اشتري تاكسي، حتى أعمل عليه، لكني قلت لها إنني سوف أنتج ألبوم ثاني، لكنه فشل أيضا، ودخلت بعدها في مرحلة السلف والدين.

5- لم أكن أمتلك أموالًا حتى اشتري ملابس في بداية حياتي الفنية، وكنت أحصل على ملابس خلال غنائي في الأفراح من المتواجدين في الفرح، وكان يعرض عليّ البعض منحي جاكت أو بدلة.

6- أغاني “بنت الجيران ولغبطيطة وشمس المجرة وعود البطل” هي الأكثر بحثا على جوجل بشهادة من الموقع العالمي، وهذا يدل على النجاح الكبير للمهرجانات التي أقدمها.

7- “لو مشتغلتش بشهادتك لازم تشتغل لغاية ما تحقق حلمك”، “وكان فيه عربيتين نفسي فيهم وجبتهم الحمد لله”.

8- بدأت في منطقة بير أم سلطان بعدما تركت بيت الأسرة في السويس للعمل في شارع الهرم، والإيجار كان 150 جنيه وكنت بنام من غير بطانية.

9- البداية كانت من شارع الهرم واشتريت ملابس بترتر عشان قالولي إن لازم البس لبس النجوم، واشترط الكازينو الذي طلبت العمل فيه أن التحق بنقابة المهن الموسيقية.

10- مزجت الأغاني الرومانسية بالشعبية، وعملت في محل فول وفلافل بجوار ماسبيرو بـ300 جنيه، وعملت في الأفراح حاملا للعدة وأغني خلف المطربين صولو، منها مرة خلف محمود الحسيني وكان الدور غناء جوجو جوجو وحصلت على 10 جنيهات أجر.

11- حسن شاكوش وحمو بيكا إخواتي وحبايبي واشتغل معاهم عادي، وليا عتاب عليهم وطلب إن الشعب بيحب يشوفونا مع بعض فياريت منبعدش عن بعض.

12- كل واحد حواليه ناس وأنا نيتي خالصة ليهم ونفسي نشتغل مع بعض، وأكبر مهرجان حصل على مشاهدات كان بمشاركة بيكا وشاكوش، ومفاجأة 2021 تسجيل أغنية جديدة مع حمو بيكا بعد انتهاء الخلاف، وسأسجل أغنية مع شاكوش الشهر المقبل.

13- الأزمة مع حسن شاكوش وحمو بيكا أدت إلى شهرتنا “خدنا ضحة وشهرة”، وأغنية “بنت الجيران” وصل عدد مشاهديها عبر اليوتيوب إلى 450 مليون مشاهدة.

14- لم يكن يصح أن يتم ذكر كلمة خمور وحشيش في أغنية “بنت الجيران”، وهو خطأ “لازم نكون نموذج مشرف.. وكنا نستاهل شدة الودن”.

15- كنت أحلم أن أمتلك سيارة، ونجحت في شرائها في النهاية. وبعد شرائي لها غنيت باسمها وذبحت، وهو ما أقوم به دائما في العادة.