بعد عرضه إيحاءات جنسية صريحة.. وقف المسلسل السعودي "ضحايا حلال"

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، اليوم الأربعاء، إيقاف عرض مسلسل “ضحايا حلال” بعد أيام من جدل واسع عقب بث مشاهد جريئة منه.

وقالت الهيئة التابعة لوزارة الإعلام، في بيان عبر حسابها في موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، إنها “تواصلت مع منتج مسلسل (ضحايا حلال) ومسؤولي القناة لإيقاف بث المسلسل وإزالة جميع الإعلانات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي كافة، وتطبيق الإجراءات النظامية على المؤسسة المنتجة والقناة التي قامت ببثه”.

نرشح لك: رد سوسن بدر على متابع تمنى لها الموت


وأضافت الهيئة أنها اطلعت على محتوى المسلسل الذي يبث من خلال تطبيق “شاهد” المشفر، وتبين عدم إجازة المسلسل من قبل الهيئة، وعدم مراعاة ضوابط المحتوى الإعلامي، ما يعد مخالفة لنظام الإعلام المرئي والمسموع ولائحته التنفيذية.

وعرضت إحدى حلقات المسلسل، قبل أيام، مشاهد جريئة بين امرأة ومراهق، تضمنت إيحاءات جنسية صريحة، ما اعتبره سعوديون ”إساءة لصورة مجتمعهم“، مطالبين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإيقافه، ومحاسبة القائمين عليه.

مسلسل” ضحايا حلال” تدور احداثه حول خمس فتيات يتحدرن من بيئات وطبقات اجتماعية مختلفة، تعرّضن لظروف قاسية ولم يجدن ملاذاً سوى طريق أم نورة التي أقنعتهن أن سبيل الخلاص الوحيد هو زواج المسيار الذي تديره وفقاً لشروطها. العمل من بطولة سناء بكر يونس وخالد صقر وميلا الزهراني والعنود سعود وتأليف نور شيشكلي واخراج أحمد مدحت