الأخيرة

12 تصريحا لـ عبد العزيز مخيون.. أبرزها عن قراراته الفنية الخاطئة

عمر دياب

حل الفنان عبد العزيز مخيون ضيفا على برنامج “باب الخلق” الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد، مساء الأحد، ويذاع على شاشة “النهار”.

 تحدث “مخيون” خلال اللقاء عن الصعوبات في بداياته الفنية، وكواليس مشاركته في فيلم “الكرنك” و”بئر الخيانة”. ويرصد “إعلام دوت كوم” أبرز تصريحاته فيما يلي:

نرشح لك: عبد العزيز مخيون مهاجما المهرجانات: استعراضات


1-
درست الصحافة في باريس وأجريت العديد من الحوارات الصحفية مع عدد من المشاهير، منهم لويس عوض والشاعر نجيب سرور وحسن فتحي، وكتبت العديد من المقالات في النقد المسرحي.

2- رفضت العديد من الأعمال خلال مشواري الفني كان أبرزها مسلسل “العائلة” مع الكاتب وحيد حامد، بسبب عدم اقتناعي بالدور المُقدم ولم يكن رأيا صائبا في هذا التوقيت.

3- رفضت إعلانات بمبالغ ضخمة عقب نجاح مسلسل “سفر الأحلام”، وكان هذا تصرفا خاطئا بمقاييس الاحتراف السينمائي.

4- الثقافة والموهبة رهان خاسر في الوسط الفني، لأن هناك أمور أخرى يجب أن يسلكها الممثل المحترف مثل اختيار الأدوار المناسبة، كان من المفترض أن يكون لي مدير أعمال.

5- سعاد حسني نصحتني في بداية مشواري وقالت لي: “أنت موهوب ويجب أن يكون لك شخص يستطيع إدارة أعمالك، حتى تستطيع أن تتعامل مع الوسط الفني ولغة المنتجين”.

6- كانت لدي ميول فنية منذ الصغر بسبب اقتناء والدي الآلات الموسيقية وعزفه عليها أغاني لعبد الوهاب، وكان غاوي الموسيقى العسكرية، وأحب العزف على آلة الكمنجة وتعلمت قواعدها الأساسية.

7- قدمت العديد من العروض التمثيلية في المراحل التعليمية إعدادي وثانوي، وتم قبولي في معهد السينما بدون مساعدة من أي شخص وبسبب شكوى قدمتها إلى وزير الثقافة وقتها بسبب عدم تكافؤ الفرص، وتم قبول الشكوى وبدأ مشوار عبد العزيز مخيون.

8- الملحق الفني والثقافي في جريدة الأهرام في عصر محمد حسنين هيكل ساعد كثيرا في تكوين شخصيتي ثقافيا وعلميا، كنت أعتاد على قراءة الملحق كل يوم جمعة للعديد من الكتاب حسين فوزي ولويس عوض يوسف إدريس وزكي نجيب محمود وأحيانا مقالات سليمان جميل وغيرهم.

9- كنت أعاني لسنوات في بداية الفنية لعدم استطاعتي التعامل بلغة الاحتراف أو بأخلاق الاحتراف في الوسط الفني بسبب اضطراب المواعيد ولم يكن لدي منسق أو مدير أعمال لتنظيم مواعيدي.

10- تقاضيت أجرا زهيدا في فيلم الكرنك وعانيت في مواعيد التصوير حيث قدمت مشهدين فقط بسبب ارتباطي بتصوير مسلسل “موسم الحصاد” في دبي وقته،ا وبسبب تضارب مواعيد الإنتاج استكمل المشاهد الفنان نور الشريف.

11- رُشحت للمشاركة في مسلسل إنجليزي عام 1986 أمام ممثلة عالمية حاصلة على جائزة أوسكار وهي إيمي تومسون، وكان مقررا تصويره في القاهرة وتم اختياري من ضمن أكثر من 50 ممثل مصري مرشح، وكانت الشخصية لمحامي سوري وحاضرت بروفات، ولكن فشلت المُشاركة بسبب مشاركتي في تصوير فيلم “بئر الخيانة” بالخارج بين روما ولندن، ورفض عزت العلايلي العودة إلى القاهرة من أجل استكمال تصوير فيلم “بئر الخيانة”.

12- كانت هناك صعوبات كثيرة في تصوير فيلم “بئر الخيانة” بسبب عدم وجود تصاريح للتصوير في الخارج، ومدير التصوير سعيد شيمي كان سببا في استكمال تصوير الفيلم.

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock