شاشة

متحدث الوزراء: الطعن على قرارات الحكومة لمواجهة كورونا لن يجدِ

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء اليوم الأحد بشأن مواجهة فيروس كورونا، والقرارات التي ستتبعها خلال ساعات من مجلس الوزراء ووزارة العدل، صدرت وفقًا لصحيح القانون ومن صاغها لجنة قانونية ضمنت سلامة التطبيق.

تابع “سعد” في مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، مساء اليوم الأحد: “أنه يمكن الطعن على القرارات فهذا حق قضائي لكن في النهاية لن يجدي الطعن في مثل هذه الاجراءات كونها صادرة مع صحيح قانون العقوبات”.

نرشح لك: قرارات مجلس الوزراء لمواجهة الموجة الثانية لكورونا

كشف أن قرار مجلس الوزراء بإلزامية ارتداء الكمامة في ظل الجائحة، وما نص عليه من عقوبات صدر وفقًا لقانون الطواريء لكن آلية التطبيق والانفاذ عبر تدرج الغرامات من خمسين جنيه حال السداد الفوري للعقوبة أو 100 جنيه في حال العرض على النيابة نهاية بغرامة 150 جنيه، في حال الإحالة للمحاكمة فهي صدرت وفقًا لنصوص قانون العقوبات في التصالح في المخالفات.

كما كشف أن تعطل وصول النصف مليون جرعة من لقاح ساينوفارم الصيني يعود لأسباب لا تخص مصر وحدها، بل لأسباب لوجستية تخص الشركة الصينية لأنها تنتظر أن تعلن دولة الصين عن خطتها القومية أولًا حول اللقاح حتى يكون بوسع الشركة القيام بعملية التوريد.

أوضح أن النصف مليون جرعة المنتظرة من اللقاح الصيني ستصل خلال أيام، مؤكدًا أن الحكومة لا تعمل فقط على اللقاح الصيني فقط بل على ثلاث شركات مختلفة يأتي الصيني في مقدمتها ويليه استرازينيكا البريطاني والثالث فايزر الأمريكي.

يذكر أن برنامج “كلمة أخيرة” تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة “ON”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock