بعد تنازل "الموسيقيين".. إيقاف حكم حبس حمو بيكا

أصدرت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، اليوم الأحد، قرارًا يقضي بايقاف تنفيذ حبس حمو بيكا، وإخلاء سبيله في القضية رقم 41 لسنة 2020، بتهمة سب نقيب وأعضاء نقابة المهن الموسيقية.

جاء ذلك القرار بعد تقديم تصالح وتنازل من نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، صدر الحكم برئاسة المستشار أمير عدلي، وعضوية المستشارين ريمون ملك، ومصطفى وسيم الهلباوي، وأسامة محمود.

نرشح لك: ريهام سعيد لـ منتقدي حمو بيكا: مش ذنبه إنه متعلمش!

كانت المحكمة قد أمرت في وقت سابق بمعاقبة “بيكا” بالسجن لمدة عامين، وتغريمه 200 ألف جنيه، بعد ثبوت الاتهامات الموجهة ضده بسب وقذف هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.

كان محامي نقابة المهن الموسيقية، قد تقدم ببلاغ لنيابة الدخيلة، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إدارى الدخيلة، اتهم فيه “بيكا”، باقتحام منشأة عامة، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف نقيب المهن الموسيقية، خلال تواجده داخل نقابة الموسيقيين؛ للحصول على تصريح بالغناء.

وأصدرت نقابة الموسيقيين، بياناً صحفياً، فى وقت سابق كشف فيه أن نقيب الموسيقيين هانى شاكر قبل اعتذار حمو بيكا، وتضمن البيان “في ضوء الحكم الصادر من محكمة الدخيلة بحبس حمو بيكا سنتين مع الشغل لتهديده لنقابة المهن الموسيقية باقتحامها وسب أعضاء مجلس النقابة، وتجاوزه بالقول فى حق الفنان هاني شاكر، وقد تقدم حمو بيكا باعتذار مكتوب، وسجل فيديو ونشره على صفحته يعتذر لأعضاء مجلس إدارة النقابة والفنان هاني شاكر عن تجاوزه السابق، وقد قبل السيد النقيب والسادة أعضاء المجلس الاعتذار، وتم توكيل الأستاذ ياسر قنطوش المحامي بالتنازل عن الدعوى”.