لميس الحديدي: فكرة الرهان على وعي المواطن خسرت

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن إجتماعًا سيعقد غدا، للجنة أزمة مكافحة فيروس كورونا لبحث تصاعد إصابات الفيروس وتطبيق الإجراءات الاحترازية في الموجة الثانية.

أكدت “الحديدي” خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه على قناة “ON”، أن هذه اللجنة استطاعت في الموجة الأولى إدارة الأزمة بنجاح واقتدار واستطاعت تقزيم ومحاصرة أرقام الإصابات والخروج بأقل الخسائر، مضيفة: “لا أتوقع أن يخرج بيان الغد يطالب الناس بارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي، لأن فكرة الرهان على وعي المواطن خسرت وأرقام الإصابات في أخر أسبوع تؤكد أن الإعلام صوته اتنبح ومحدش من المواطنين حاسس بالخطر، لا تخويف نافع ولا ترهيب نافع برضه”.

نرشح لك: إيناس الدغيدي: ألم كورونا صعب جدا.. ومش بتحرك من السرير

طالبت لجنة فيروس كورونا بالتطبيق الحازم والجاد للإجراءات الاحترازية التي وضعتها مسبقًا قائلة: “لازم اللجنة بكرة تتخذ إجراءات مشددة في تطبيق القواعد التي وضعتها والتي لا تطبق في كثير من الأحيان، مؤكدة أنها لا تطالب بالإغلاق لكونه إجراء مؤلم للاقتصاد ولنفس شرائح المجتمع المهملة الآن والممتنعة عن اتباع الإجراءات الاحترازية الموضوعة من قبل الدولة.

استكملت: “لو كان دور الدولة فقط أنها توعي مكانش ملف زي مخالفات البناء حسم وإلا كنا قلنا للمخالفين (عيب) وخلاص لكن الدولة طبقت القانون بحزم واستطاعت فرض القانون وتطبيقه”.

يذكر أن برنامج “كلمة أخيرة” تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة “ON”.