خالد الجندي لـ أحمد كريمة: عيب.. متجيبش سيرة مراتي

قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه وبعض علماء الدين الإسلامي يرون أن الطلاق الشفوي لا يقع، بينما الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر يخالفهم الرأي في ذلك، ويرى أنه يقع، مطالبا إياهم بتطليق زوجاتهم على الهواء إن كانوا يعتقدون أنه لا يقع كما يقولوا.

أضاف “الجندي” خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر قناة dmc، قائلا: “الشيخ كريمة مش موافقني الرأي في موضوع الطلاق الشفوي ولكن دائما يذكر أهل بيتي وأهل بيت العلماء الآخرين غير الموافقين في كل مناسبة.. يعنى لما اتكلمت عن وثيقة التأمين للزوجة قال طيب يورينا لنا وثيقة تأمين لمراته.. طيب أنت مالك ومال مراتي يا كريمة.. لو كلام ولاد بلد يبقا عيب ميتقالش، متجيبش سيرة مراتي في الموضوع.. أنت راجل عالم والمفروض تكون قدوة ومربي”.

نرشح لك: الجندي: أغلب النساء يتحمّلن مساوئ الأزواج لتفادي الطلاق

تابع أن ما يقوله الدكتور أحمد كريمة، لا يليق أن يصدر من عالم ويتنافى مع الأدب والرجولة، قائلا: “ولما ظهر مع الإبراشي مؤخرا قال خلي مظهر شاهين وسعد الهلالي وخالد الجندي يطلقوا مرتتاهم على الهواء دلوقت، يا سيدي الفاضي ملكش دعوة بزوجاتنا أنت رجل عالم التزم بآداب الحوار وخلي الكلام بيننا وبين بعض”.